اعلن معنا الآن
محافظات

صلاة عيد الأضحى ببورسعيد 2023 

أدى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد الشيخ زايد بالحي الإماراتي ، وذلك وسط الٱلاف من أبناء محافظة، وبمشاركة عدد من القيادات والأجهزة التنفيذية ببورسعيد. 

 

صلاة عيد الأضحى ببورسعيد 

 وبحضور اللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد. والأستاذ عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ والأستاذ حسن عمار عضو مجلس النواب ولفيف من الأجهزة الأمنية والتنفيذية 

وقدَّم محافظ بورسعيد التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر العظيم وأهالي محافظة بورسعيد خاصة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصرنا الحبيبة وشعبها بالخير واليُمن والبركات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الأضحى مع أبناء المحافظة، حيث تناولت خطبة العيد الحديث عن فضل أيام العيد وبركة تلك الأيام وأهمية توحيد الصف وصلة الأرحام ، ثم صافح المحافظ المصلين والمواطنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك. 

 

 

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة بورسعيد 

وصرح مسئول بوزارة الأوقاف المصرية سابقا ،فضل عدم ذكر أسمه، إن موعد صلاه عيد الأضحى 2023 في محافظة بورسعيد سيكون بعد شروق شمس يوم 28 من شهر يونيو الجاري، بمدة 25 دقيقة، حينما تكون الشمس سطعت بمقدار رمح أو رمحين وهو موعد صلاة الشروق أو الضحي في الأيام العادية، منوها أن صلاة عيد الأضحي ستقام داخل الساحات والمساجد الجامعة التي يؤدي بها صلاة الجمعة. 

  

موعد صلاة العيد الكبير في محافظة بورسعيد 

وقال الشيخ جمال عبد الحميد مدير معهد أزهري وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف،  إنه بعد تحديد موعد صلاة عيد الاضحي في محافظة بورسعيد يهتم المسلمون في كافة أنحاء العالم بذبح الأضاحي، حيث تبدأ عملية الذبح عقب الانتهاء من صلاة العيد مباشرة كما ورد في الآية الشريفة ” فصل لربك وانحر” وتستمر عملية ذبح أضاحي العيد ولها شروط محددة، حتي عصر رابع أيام العيد، مؤكدا أن لحوم الأضاحي توزع علي الفقراء والمحتاجين والأهل والأصدقاء، بمقدار ثلث لأهل المنزل، وثلث للأصدقاء والأقارب، والثلث الأخير للفقراء والمحتاجين. مؤكدا أن عيد الأضحي المبارك يوم عظيم يجب فيه زيارة الأهل والأصدقاء والأقارب وصلة الأرحام والتقرب إلي الله بالطاعات والعبادات، كما أن الدعاء مستحب في هذا اليوم العظيم، مقدما التهنئة لجميع المسلمين حول العالم بعيد الأضحي المبارك.

اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ ، تبدأ اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣  في يوم عرفة وتستمر حتى اخر أيام عيد الأضحى ٢٠٢٣ ويبحث العاملون بالقطاعين الخاص والحكومى عن موعد اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد أيام اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ ومتى تبدأ وتنتهي، ونتناول في هذا التقرير موعد اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ للقطاعين الحكومى والخاص. 

حكم العزاء ثلاث أيام 

hearing aid price in oman

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى