اعلن معنا الآن
محافظات

صلاة التهجد وأسماء المساجد المسموح الاعتكاف بها في بورسعيد

 

صلاة التهجد والاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في محافظة بورسعيد يتمثل في الابتعاد عن الدنيا والتفرغ للعبادة والذكر والدعاء وصلاة التهجد بالمساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، فالاعتكاف وصلاة التهجد من الأعمال النافعة التي يستحب القيام بها في هذه الأيام المباركة، سعيا إلى الاقتراب من الله تعالى وتحصيل الأجر والثواب.

 

 

أماكن صلاة التهجد في محافظة بورسعيد

 

ويوضح  أنه يمكن للأهالي في محافظة بورسعيد، أداء صلاة التهجد والاعتكاف داخل المساجد للصلاة والذكر والدعاء بالرحمة والمغفرة والهداية، وقراءة القرآن الكريم والتفكر في آياته وتدبر معانيها، والإكثار الصدقة والتصدق على المحتاجين والفقراء والمساكين.

 

 

أسماء المساجد المسموح الاعتكاف بها في بورسعيد

 

مسجد الكريم وموقعه أمام الجبانة القديمة

-النشار وموقعه مساكن النشار

-المجمع الاسلامي ومسجد الرحمن الرحيم بتعاونيات الجيزة

-سرحان بالاستثمار ومبارك

-مريم بشارع الثلاثيني

-العظيم بفاطمة الزهراء

– الكبير بميدان البوستة ببور فؤاد

-عبد الرحمن لطفي بشارع 23 يوليو

-الشاطئ بطرح البحر

-التوكيلات بشارع التوكيلات

-النصر بأبراج الشرطة

-حمزة خلف نقابة المعلمين

-التوفيقي ومسجد الإحسان بالثلاثيني

-المجمع الإسلامي ببور فؤاد أمام المعدية

-العباسي بشارع محمد علي

-السلام الكبير بشارع عاطف السادات

 

 

شروط الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد في بورسعيد

ويوضح  أن وزارة الأوقاف وضعت شروط وضوابط صلاة التهجد والاعتكاف في محافظة بورسعيد منها: احترام وتقدير حرمة المسجد وقدسيته والحرص على نظافته وصيانته، وعدم توزيع أي كتب أو إصدارات أو مطويات أو مجلات أثناء الاعتكاف، وإذا كان هناك مكتبة في المسجد، فيمكن الاطلاع عليها، ويمكن لإمام المسجد فقط تقديم دروس دعوية حسب الحاجة والضرورة، بناءً على خطاب رسمي مكتوب وموجه لإمام المسجد، كما يمنع تصوير المعتكفين أو بث أي صور لهم احترامًا لخصوصياتهم الشخصية، ويجب الاقتصار على استخدام الهاتف للضرورة القصوى، حتى يتمكن المعتكفون من التفرغ للطاعة والعبادة.

وطالبت الأوقاف من يرغب في صلاة التهجد والاعتكاف بتسجيل اسمه لدى إمام المسجد، وسيتم إعطاء أولوية المسجلين من رواد المسجد وأبناء المنطقة والحي المحيط، ويجب على إمام المسجد التنسيق مع الإدارات والمديريات لضمان سلامة الاعتكاف.

ويشير  أن صلاة التهجد والاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في بورسعيد من أهم العبادات في الإسلام، حيث يتيح للمسلمين فرصةً للتوبة والاستغفار، والتخلص من الذنوب والخطايا، والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، بالاعتكاف والإلتزام بهذه العبادة في العشر الأواخر من رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى