اعلن معنا الآن
أخبار

صاروخ عياش 250 ..المقاومة الفلسطينية ترد على التهجير القسري للمدنيين في قطاع غزة 

صاروخ عياش 250 ، أطلقت المقاومة الفلسطينية “عياش 250” على مبنى من طابقين في مستوطنة «رحوفوت»، جنوب تل أبيب ، جاء ذلك جراء استهدافها بأحد هذه الصواريخ. 

 

ويصل مداه لأكثر من 250 كيلومتراً .. تعرف علي ” صاروخ عياش 250 ” 

 

ويسرد  برز المعلومات عن الصاروخ ، إذ جاءت تسمية الصاروخ الذي يعرف باسم “عياش 250” تيمنًا بالشهيد يحيى عياش، القائد في المقاومة الفلسطينية، والذي كان المهندس الرئيسي وراء تطوير قدرات هذا الصاروخ. وذلك وفقاً لـ جريدة “القدس” الفلسطينية ، تم استخدام صاروخ عياش250 لأول مرة في 13 مايو 2021 خلال عملية “سيف القدس”، حيث استهدف مطار “رامون” الإسرائيلي الواقع في جنوب فلسطين المحتلة. ويُصنف “عياش” كصاروخ أرض-أرض. 

كما يتميز الصاروخ بأنه صناعة فلسطينية، ويتمتع بمداه الذي يصل إلى أكثر من 250 كيلومترًا. 

 

إطلاق إثنين من صاروخ عياش 250 على تل أبيب 

 

وفقًا للإذاعة الإسرائيلية، رصد  ن المقاومة الفلسطينية أطلقت اليوم السبت صاروخان من نوع “عياش 250” ، استهدفا مبنى مؤلف من طابقين في تل أبيب، مما أدى إلى حدوث دمار كبير في المبنى ووقوع إصابات بين المستوطنين. 

كما سقط صاروخ آخر في شارع في تل أبيب، وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية وقوع جرحى. 

وصرحت المقاومة الفلسطينية في بيانها أن إطلاق الصواريخ يأتي ردًا على التهجير القسري للمدنيين في قطاع غزة، وعلى الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، ومنع المساعدات الغذائية والمياه والرعاية الطبية العاجلة من الوصول إلى سكان غزة، الذين يعانون من الغارات الجوية المستمرة لمدة ثمانية أيام بشكل متواصل. 

كثرة الغازات والصلاة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى