اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

سيناء على الخريطة .. غضب مصري بعد إزالتها من جوجل

سيناء على الخريطة ، حيث تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا معلومات تدعي أن جوجل أخفت اسم “سيناء” من خرائطها، مرتبطة بأحداث في قطاع غزة. وبينت مصادر موثوقة أن هذا الادعاء غير صحيح. فجوجل لا تظهر أسماء المحافظات على خرائطها الرئيسية، بل تظهر العواصم والمدن الكبرى. لذلك، لا يظهر اسم “سيناء” ولكن تظهر مدن مثل “شرم الشيخ”. وتأكد هذا الأمر عند مقارنته بخرائط دول أخرى على جوجل، حيث تظهر المدن وليس المحافظات. وأكدت المصادر أن هذا الأمر ليس جديدًا وغير مرتبط بأحداث معينة في المنطقة.

سيناء على الخريطة تشعل وسائل التواصل الإجتماعي

علم  انه تم تداول هاشتاج “سيناء على الخريطة” بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، خصوصًا على فيسبوك وموقع “إكس”، المعروف سابقًا بتويتر. أثارت صورة خريطة لا تظهر فيها منطقة سيناء تساؤلات حول إمكانية حذف المنطقة من خريطة مصر.

انتشر هاشتاج “سيناء على الخريطة” على وسائل التواصل الاجتماعي، بصفة خاصة على فيسبوك و”إكس”، المعروف سابقًا بتويتر. وسرعان ما تداول المستخدمون صور خريطة لا تظهر فيها منطقة “سيناء”، مما أثار تساؤلات حول حذف جوجل لاسم المنطقة من خرائطها، خاصة في ظل الدعوات الإسرائيلية لنقل سكان غزة إلى سيناء.

واستنادًا إلى تصريحات الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، فقد أكد رفضه لأي تهجير أو نقل للسكان وأن مصر لن تتنازل عن جزء من أراضيها. ورصد بعض المستخدمين أن “سيناء” قد حُذفت فعلاً من خرائط جوجل، وقام البعض بالتأكيد على أن هذا الحذف حدث مؤخرًا.

حقيقة اختفاء سيناء على الخريطه

و يستعرض   أن جوجل تعرض في خرائطها الرئيسية أسماء العواصم والمدن الكبرى فقط، وليس أسماء المحافظات. وبالتالي، لا يظهر اسم “سيناء” لكونه محافظة وليس مدينة، ولكن تظهر أسماء مدن مثل “شرم الشيخ”. وأكدت الصفحة أن هذا ليس أمرًا جديدًا ولا علاقة له بالأحداث الراهنة في المنطقة.

الآونة الأخيرة، لاحظ المستخدمون أثناء البحث على “غوغل” غياب اسم “سيناء” عن خرائط المحرك، مما أثار الشكوك والتساؤلات بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تناقل البعض صورًا للخريطة تظهر فارغة من دون ذكر اسم “سيناء”.

بعض الأشخاص ادعوا أن هذا التغيير حدث مؤخرًا، مشيرين إلى أن الاسم كان موجودًا سابقًا

ردًا على ذلك، تعقيبًا على هذا الجدل، أوضح بعض المستخدمين أن هذه الظاهرة ليست جديدة وكانت موجودة منذ فترة، بينما أشار البعض إلى أن برامج أخرى للخرائط مثل “بينج مابس” من مايكروسوفت تظهر الأسماء بشكل واضح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى