اعلن معنا الآن
رياضة

سلة الأهلي تصعد لنهائي بطولة الBal علي حساب ستاد مالي

الأهلي يعبر عقبة ستاد مالي ويصل لنهائي بطولة الBal

حقق فريق كرة السلة رجال بنادي الأهلي فوزا مهما علي فريق ستاد مالي في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء اليوم الأربعاء علي صالة كيجالي بالعاصمة الرواندية في نصف نهائي بطولة أفريقيا الBal.

مباراة مثيرة

وجاءت مباراة اليوم قوية ومثيرة بين الفريقين في ظل تمسك كل فريق في الفوز والسعي لتحقيق الصعود لنهائي البطولة.

وانتهت الفترة الأولي من عمر اللقاء بنتيجة 17_17 وخلال الفترة الثانية شهدت تفوق استاد مالي ليخرج الشوط الأول بنتيجة 38_33.

وخلال الشوط الثاني من عمر اللقاء استطاع الأهلي ادراك التعادل بنتيجة 44_44 واشتعلت المباراة بين الفريقين ونجح الأهلي في التفوق خلال الفترة الثالثة والرابعة من عمر اللقاء.

وفي اخر دقيقتين اشتغل اللقاء للغاية بعد خروج اليو ديارا لاعب ستاد مالي بسبب ارتكاب خمس أخطاء كما تم استبعاد مايكل طومسون لاعب الأهلي في آخر دقيقة بعد ارتكاب خمس أخطاء.

وتمكن الأهلي خلال الثواني الأخيرة من حسم اللقاء بنتيجة 78_73 بعد استفاقه من إيهاب أمين لاعب الأهلي ونجم اللقاء.

وسجل إيهاب أمين خلال اللقاء 21 نقطة رجحت كفه الأهلي علي حساب فريق ستاد مالي العنيد.

وعقب فوز اليوم وصل الأهلي رسميا إلي نهائي بطولة الBal  ليضرب موعدا في ختام اليطولة مع فريق دوانز السنغالي الذي تفوق علي بترو دي لوندا الأنجولي بنتيجة 92_86.

وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير من قبل الجماهير الرواندية بجانب عدد قليل من المصريين المتواجدين بروندا وقاموا بتشجييع الأهلي بكل قوة خلال اللقاء.

ويحتاج الأهلي للفوز في اللقاء النهائي علي فريق دوانز السنغالي من أجل التتويج ببطولة bal3 للمرة الأولي في تاريخ الأهلي بمسمي البطولة الجديد.

وكان الأهلي قد تخطي في مرحلة التصفيات النهائية فريق ريج الرواندي في الدور ربع النهائي وتخطي أيضا فريق ستاد مالي في نصف النهائي ليخطف بطاقة الوصول للنهائي لملاقاة العملاق السنغالي فريق دوانز.

وكان الأهلي قد صعد لمرحلة التصفيات النهائية عقب اختلال وصافة مجموعة النيل خلف بترو دي لوندا الأنجولي_ فيما صعد فريق دوانز السنغالي للمرحلة النهائية عقب تصدر مجموعة الصحراء.

خبرة أوجستي

ويقود سلة الأهلي الاسباني اوجستي جولدي بوش والذي سبق له تحقيق لقب بطولة الBal  من قبل مع نادي الزمالك وقت قيادته للقلعة البيضاء.

ويريد اوجستي بوش تكرار قبل مع نادي الزمالك وتحقيق الفوز مرة ثانية بلقب بطولة الBal  مع الأهلي.

رباعية منتظرة

وحقق فريق سلة الأهلي هذا الموسم 3 بطولات محلية بالفوز بدوري المرتبط والفوز بكأس مصر والفوز كذلك ببطولة دوري السوبر ويؤيد الأهلي ختام الموسم بأفضل شكل بالتتويج بالبطولة الأفريقية الBal علي حساب دوانز السنغالي الفريق العنيد.

ويقدم الأهلي مستوي مميز خلال بطولة الBal  مع اوجستي بوش سعيا للتتويج باللقب ويتبقي خطوة وحيدة علي الفوز باللقب في حال الفوز علي دوانز السنغالي المنافس العنيد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى