اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

سكن كل المصريين … الخطوات والشروط

سكن كل المصريين ، تستعد وزارة الإسكان، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، لإطلاق طرح جديد لشقق سكنية لصالح جميع المصريين ذوي الدخل المحدود. من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا الطرح قبل نهاية الشهر الحالي.

تفاصيل فتح باب تحويل الحجز لشقق سكن كل المصريين

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن فتح باب تحويل شقق الإسكان في مشروعات “سكن كل المصريين” للمواطنين الراغبين في التحويل إلى المدن التي تتوفر فيها وحدات سكنية.

يشير  أن صندوق الإسكان الاجتماعي يسمح للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمستوفين للشروط المعلنة، والذين لم يتم تخصيص وحدات سكنية لهم في الإعلان السابق، بتحويل الشقق، وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي أن عملية التحويل متاحة في عدد من المدن التي تم الإعلان عنها مسبقًا، ويُمكن للمواطنين التحويل إما داخل نفس المحافظة أو خارجها.

وينشر   تفاصيل حول التحويلات في بعض المشروعات:

 

1. للمواطنين الذين قدموا طلبات لحجز وحدات في مدينة حدائق أكتوبر بنموذج 90 مترًا، يمكنهم التحويل إما إلى مدينة أكتوبر الجديدة غرب المطار بنموذج 90 مترًا بسعر وحدة سكنية قدره 247.5 ألف جنيه، أو التحويل إلى مدينة حدائق أكتوبر بنموذج 90 مترًا بسعر وحدة سكنية قدره 341 ألف جنيه.

2. بالنسبة للمواطنين الذين قدموا طلبات لحجز وحدة سكنية في مركز بني سويف “أمام جامعة النهضة”، يمكنهم التحويل إما إلى مركز بني سليمان “خلف الشونة” بسعر وحدة سكنية قدره 184 ألف جنيه، أو إلى مدينة العلالمة بسعر وحدة سكنية قدره 184 ألف جنيه.

3. يمكن للمواطنين الذين قدموا طلبات لحجز وحدات سكنية في مدينتي قويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية بموجب الإعلان الثاني عشر التحويل إلى مدينة السادات بسعر وحدة سكنية قدره 197 ألف جنيه.

سكن كل المصريين
سكن كل المصريين

خطوات تحويل الحجز بمشروعات «سكن كل المصريين»

يوضح   أنه يمكن اتباع الخطوات التالية لحجز شقق مشروع “سكن كل المصريين”:

 

1. يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل شقق سكن كل المصريين عن طريق الضغط على الرابط المقدم.

 

2. بعد الدخول إلى الموقع، يجب الضغط على “مركز خدمة المواطنين”، حيث ستظهر خيارات مختلفة، وعليك الضغط على “الطلبات”.

 

3. ستظهر لك صفحة بعنوان “طلب تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية”، يجب عليك الضغط عليها.

 

4. ستظهر لك خيارات لتحويل الحجز، يمكنك اختيار تحويل إلى مدينة أو مركز في نفس المحافظة، أو تحويل إلى مدينة أو مركز في محافظة مجاورة، وذلك خلال فترة الإعلان.

 

5. بعد اختيارك لخيار التحويل المناسب، يجب عليك تنزيل نموذج طلب التحويل من الموقع الإلكتروني وتعديله وتوقيعه، ثم إعادة تحميله على الموقع.

 

6. في حال تم قبول طلب التحويل بعد دراسته، يجب عليك كصاحب الطلب التوجه إلى أحد مكاتب البريد المعتمدة خلال فترة 15 يومًا من تاريخ قبول الطلب على الموقع الإلكتروني، وسداد رسوم جدية التحويل والتي تقدر بمبلغ 35 جنيهًا.

 

7. يجب الالتزام بشروط التحويل المعلنة من قبل وزارة الإسكان، ولا يتم النظر في أي طلب تحويل يخالف تلك الشروط.

 

8. في حال عدم رغبتك في تقديم طلب التحويل، يُعتبر ذلك عدولًا منك عن الاستمرار في الحجز، وبالتالي يعتبر الحجز لاغيًا، ويجب عليك استرداد مقدم جدية الحجز الذي تم دفعه في الإعلان الأصلي.

 

سكن كل المصريين».. موعد غلق باب تحويل حجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل (الخطوات والشروط

 

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن فتح باب التحويل لشقق مشروع “سكن كل المصريين” للمواطنين الذين يرغبون في الانتقال إلى مدن أخرى. يتم قبول طلبات التحويل من اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 وحتى الثلاثاء 24 أكتوبر 2023.

 

ويشير  أنه يحق للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والذين يستوفون الشروط المحددة التقدم بطلب للتحويل، كما يتم قبول التحويلات داخل نفس المحافظة أو إلى محافظة مجاورة، وذلك وفقًا للمدن التي تم الإعلان عنها سابقًا.

بعد مد فترة التحويلات.. آخر موعد لتحويل الحجز بمشروعات «سكن كل المصريين

يقدم الموعد النهائي في  سكن كل المصريين، حيث تنتهي فترة التقديم للتحويلات غدًا، وقد وصل عدد طلبات التحويل إلى 3493 طلبًا، حيث كانت أعلى نسبعدد الطلبات المقدمة للتحويلات هو 2285 طلبًا لمدينة حدائق أكتوبر بنموذج 90 مترًا، و 736 طلبًا لمدينة أكتوبر الجديدة – غرب المطار بنموذج 90 مترًا.

وتبدأ فترة التحويل اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023

 

ننشر الشروط والرابط والخطوات الشقة بتبدأ من 184 ألف جنيه

وينشر   شروط التحويل في مشروع “سكن كل المصريين” هي كالتالي:

 

1. عدم استرجاع مقدم الحجز الذي تم دفعه في الإعلان الأصلي للمشروع.

 

2. عدم تخصيص وحدة سكنية للمتقدم في المشروع الأصلي الذي قدم عليه.

 

3. يجب أن تتوافق شروط الإعلان الأصلي مع طلب التحويل الذي قدمه العميل في وقت التقديم.

 

4. يجب ألا يكون العميل قد قام بالتحويل من المشروع الأصلي الذي قدم عليه سابقًا.

 

5. لا يحق للعميل تغيير طلب التحويل بعد تقديمه في حال توفر وحدات سكنية في المشروع الأصلي.

 

6. في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة، يتم منح الأولوية وفقًا للمعايير التالية:

 

– يتم منح الأولوية أولاً للأشخاص المتزوجين والمعيلين، بما في ذلك الأرامل والمطلقات وأبنائهم، ويتم منح الأولوية للأصغر سنًا، وفي حالة التساوي في السن يتم منح الأولوية للعائلة التي تضم عددًا أكبر من الأفراد.

 

– ثم يليه الأشخاص المتزوجين، ويتم منح الأولوية للأصغر سنًا.

 

– وفي المرتبة الثالثة يأتي الأفراد الأعزب، ويتم منح الأولوية للأصغر سنًا.

 

ويمكن معرفة مزيد من المعلومات حول سكن كل المصريين من خلال الرابط التالي من هنا

لابتوب 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى