اعلن معنا الآن
صحة وجمال

تعرفي على مزايا وأنواع وأسعار كريم بانثينول

يعتبر كريم بانثينول، مرطب وملطف للجلد، ومن ضمن فوائد كريم بانثينول أنه يعمل على زيادة حيوية البشرة،  فمكونات كريم بانثينول جميعا من نباتات طبيعية، لذلك يعمل كريم بانثينول على تلطيف وترطيب البشرة وهو مناسب خاصة للبشرة الدهنية، ومن ضمن فوائد كريم بانثينول أيضًا، أنه لا يترك أي آثار دهنية على البشرة، لذلك يُعد كريم بانثينول امن تماما على البشرة الدهنية، وبحسب مصادر طبية، فإن كريم بانثينول للبشرة الدهنية مناسب لها ولا يترك أي آثار جانبية ضارة، لذلك يوضح موقع الاول نيوز ، في السطور القادمة كافة التفاصيل حول كريم بانثينول، حول ما هو فوائد كريم بانثينول واهم مميزات وأنواع كريم بانثينول، سواء التفاصيل الخاصة حول كريم بانثينول للبشرة، أو كريم بانثينول للشعر، أو كريم بانثينول للبشرة الدهنية.

وكما أن فوائد كريم بانثينول عديدة، فأيضًا أنواعه عديدة، فيستخدم كريم بانثينول للبشرة وكريم بانثينول للشعر وكريم بانثينول لتفتيح الوجه واخيرا يستخدم كريم بانثينول قبل النوم ، فلا يوجد منزل تقريبا لا يملك ذلك الكريم، فهو من المستحضرات التجميلية والعلاجية التي تتميز بنتائج فعالة، ولذلك تدخل عصارة البانثينول في تركيب معظم منتجات البشرة والشعر لتعطي فوائد فعالة،

ما هو كريم بانثينول ؟

كريم بانثينول عبارة عن مادة البروفيتامين، التي يستطيع الجسم تحويلها إلى فيتامين B5، وعند وضع كريم بانثينول يتم تحويله إلى فيتامين B5، الذي يعرف أيضًا باسم حمض الباثونيك، وهنا تظهر فاعلية كريم بانثنول، خاصة بعد أن يعمل هذا الحمض على الارتباط مع الماء في ترطيب البشرة، وتخليصها من الجفاف والتشققات، كما يعمل كريم بانثينول  كملطف للحد من تهيج الجلد والتهابه، ويساعد كريم بانثينول أيضًا في التئام الجروح؛ لأنه يحفز انتاج الخلايا الخاصة لشفاء الجروح وتكون جلطات الجلد

حجز شقق بنك الاسكان والتعمير 2023

أنواع  كريم بانثينول

وبسبب رصد محركات البحث الشهيرة، العديد من العمليات حول كريم بانثينول، أبرزها للسؤال عن فوائد كريم بانثينول، وأنواع كريم بانثينول، خصاة بعد أن انتشر وبوصرة كبيرة نتيجة استخداماته ومنتجاته المتعددة أمثلة كريم بانثينول للبشرة، وكريم بانثينول للشعر، وكريم بانثينول للبشرة الدهنية، يسرد موقع الاول، أنواع كريم بانثينول المتواجدة داخل الأسواق، ومنها

أنواع كريم بانثينول للبشرة وهي:-

أ- كريم بانينول د 2%، وهو من أكثر الأنواع المتداولة في السوق المصري، ويتميز كريم بانثينول د، بفاعليته الشديدة في الترطيب، بالإضافة إلى سعره، المتناول لدى الجميع.

ويتكون كريم بانeينول د 2% من ديكسابانثينول (بروفيتامين ب 5)، ويكون سعر العبوة العبوة 15 جم: 6.75 جنيه، والعبوة 20 جم: 9 جنيه، والعبوة 50 جم: 16 جنيه.

الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر

كريم بانثينول لونا، ويُعد من أفضل أنواع كريم بانثينول، وتكون مكوناته من الأتي:-

  • عسل النحل.
  • ديكسابانثينول.
  • فيتامين e.

وتعمل هذه المكونات على إكساب كريم بانثينول لونا، فوائده وخصائصه المميزة، وهي:-

يعمل كريم بانثينول لونا على التحسن من تدفق الدم وتوسع الأوعية الدموية.

وتساعد لزوجة العسل التواجدة داخل كريم بانثينول لونا، على تشكيل حاجزاً واقياً يحمي الجروح من التعرض إلى العدوى.

بانثينول كريم ماكرو

ويأتي كريم بانثينول ماكرو، كأحد أنواع كريم بانثينول الفعّال، ولي يشهد إقبالًا كبيرًا من المستخدمين عليه، للعديد من المميزات الذي يتميز لها، والتي جاءت تلك المميزات نتيجة المكونات التي يتضمنها كريم بانثينول ماكرو، والتي هي عبارة عن كل من:-

بانثينول.

جلسرين.

زيت البارافين.

من مميزاته:

وهنا تضح فوائد كريم بانثينول ماكرو، حيث ييعمل على ترطيب الطبقات العميقة من الجلد الجاف، ويحمى كريم بانثينول ماكرو الجلد من التشقق والتقشير.

وأهم ما يميز كريم بانثينول ماكرو، هو سعره المنخفض، والذي يدفع الكثير إلى الإقبال على شراؤه، حيث أن سعر علبة كريم بانثينول ماكرو نحو 29 جنيهًا مصريًا.

كريم بانثينول نوفكس

ومن ضمن أنواع كريم بانثينول، هو كريم بانثينول نوفكس، وهو أحد البدائل الأخرى التي تحتوي على مادة البانثينول، وهو من إنتاج شركة نوفكس فارما، ويثعد كريم بانثينول نوفكس من المنتجات التي تتميز بفعالية كبيرة، ويساعد كريم بانثينول نوفكس على حل مشاكل البشرة وخاصة البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على قوام خفيف يميزه عن غيره من الكريمات.

ويتضح لنا أن هناك العديد من الفوائد التي يتميز بها كريم بانثينول للبشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة بشدة، والبعض يعقتد أن هناك علاقة بين كريم بانثينول وتفتيح الوجه ولذلك يستخدم كريم بانثينول لتفتيح الوجه، وهذا يثعد أبرز ما يميز كريم بانثينول، إلّا انه له العديد من المميزات الاخرى، ومنها السعر الرخيص الذي يُباع عليه كريم بانثينول.

كريم بانثينول للشعر

أصبح من المُتعارف عليه، الفوائد الكبير لكريم بانثينول،وخاصة ممن يعانون من مشاكل في الشعر، حتى أصبح الإقبال على شراء كريم بانثينول للشعر، كبير جدًا، أدى إلى ارتفاع نسبة المبيعات في هذا النوع من الكريم.

كمبوندات اكتوبر

أنواع كريم بانثينول للشعر

كريم بانثينول للشعر عبارة عن ثلاث منتجات في منتج واحد حيث يؤدي وظيفة الكريم، البلسم والزيت معًا، فهو مكون من تركيبة ثلاثية من السائل والزيت والكريم ليكون خفيف على فروة الرأس ويمكن امتصاصه بسهولة فلا يترك ملمس دهني على الشعر وفروة الرأس ولا يسبب فقدان الرطوبة منه، ويُطلع على كريم بانثينول للشعر أيضًا كريم هيبتا بانثينول لتمييزه عن كريم بانثينول للبشرة، ويحتوي كريم بانثينول للشعر على تركيبة غنية من المكونات المغذية للشعر أهمها البانثينول وفيتامين E فيعالج كريم بانثينول للشعر، القشرة ويزيلها نهائيًا من فروة الرأس ويستعيد الملمس الناعم للشعر ويحافظ على رطوبته لفترة طويلة.

سعر كريم بانثينول كريم بانثينول لتفتيح الوجه كريم بانثينول للشعر سعر كريم بانثينول 2021 فوائد كريم بانثينول كريم بانثينول للبشرة كريم بانثينول قبل النوم أنواع كريم بانثينول كريم بانثينول للبشرة الدهنية

مكونات كريم بانثينول للشعر

وبسبب إهتمام الكثير بالسؤال عن كريم بانثينول للشعر، حول سعره، وخصائصه، وفوائد كريم بانثينول للشعر، نستعرض خلال السطور القادمة، مكونات كريم بانثينول للشعر، والتي جميعها تُعد من المكونات الفعالة والمفيدة في العناية بصحة الشعر، وتأتي من ضمن هذه المكونات:-

فيتامين e ويُعد أحد اهم مكونات كريم بانثينول للشعر، خاصة وأنه من مضادات الأكسدة القوية التي تُعالج قشرة الرأس وتمنع إصابتها بالالتهابات كما يُعالج التقصف في أطراف الشعر.

ومن ضمن مكونات كريم بانثينول للشعر، هو البانثينول: والذي يُعد أحد مشتقات فيتامين ب 5 ويعطي الشعر النعومة ويحافظ على لمعانه كما يمنحه الرطوبة.

ويأتي من مكونات كريم بانثينول للشعر أيضًا، زيت الأرغان: والذي هو من الزيوت الطبيعية الفعالة في زيادة طول الشعر وتعزيز نموه.

زيت الجوجوبا من أبرزمكونات كريم بانثينول للشعر، وهو من الزيوت الطبيعية التي تمنع مشكلة تقصف الشعر.

ويُعد زبدة الشيا من أفضل المكونات التي تضيف إلى كريم بانثينول للشعر فعالية كبيرة، حيث تعمل على تنعم الشعر وتعالج التقصف كما تعمل على تهدئة فروة الرأس التي تعاني من الالتهابات.

كمبوند بادية بالم هيلز

طريقة استخدام كريم بانثينول للشعر

من أجل الحصول على نتيجة فعالة وسريعة، حال استخدام كريم بانثينول للشعر، لابد التعرف على الطريقة الافضل لاستخدام كريم بانثينول للشعر، وهي تكون في الخطوات الأتية:-

قبل استخدام كريم بانثينول للشعر، يجب عشل الشعر بالماء الفاتر وتركه حتى يجف تمامًا.

ضعي كمية مناسبة من كريم بانثينول للشعر، ثم يتم تدليك الشعر بحركات دائرية.

عقب وضع كريم بانثينول للشعر على الرأس، يجب تركه على الشعر لمدة نصف ساعة.

عقب مرورنصف ساعة على وضع كريم بانثينول للشعر، اشطفي شعرك بالماء الفاتر ثم كرري استخدام الكريم بشكل منتظم للحصول على أفضل نتيجة.

وفي حالة صعوبة الحصول على كريم بانثينول للشعر، فهناك العديد من المنتجات التي تؤدي نفس فاعليته، بسبب احتوائها على مادة البانثينول كمرطب أساسي فعال في ترطيب الشعر منها الشامبو واللوشن.

منتجات بديلة كريم بانثينول للشعر

نستعرض عددًا من المنتجات التي تُعد بديلة عن كريم بانثينول للشعر وهي :-

بانثينول لوشن للشعر بتركيز 2%، وهو يحتوي على حمض البانتوثنيك بتركيز 2%.

افضل كريمات الجسم

بانثينول شامبو للشعر

ويحتوي على البانثينول كمادة فعالة أساسية، ويكون سعره عبوة 215 مل: 25 جنيه.

بانثوفيرا لوشن للشعر بخاخة، أيضًا يُعد بديلا عن كريم بانثينول للشعر، ويحتوي على المكونات الآتية:

جينكو ginkgo ex.

جل الصبار Aloe vera.

بانثينول Panthenol.

حمض الساليسيليك Salicylic acid.

روزماري Rosemary.

جينسنج Gensink.

الزعتر Thyme.

فيتامين E.

ما هي فوائد كريم بانثينول العامة

يتميز كريم بانثينول بالعديد من الفوائد، وأهمها قدرته على ترطيب البشرة، وتجعله مكونا رئيسيا فى صناعة العديد من منتجات الجلد والبشرة.

فوائد كريم بانثينول للبشرة

تضح فوائد كريم بانثينول للبشرة، بسبب احتوائه على حمض الباثونيك الضروري للحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل، لذلك تعد مادة بانثينول عنصر أساسي في معظم منتجات البشرة مثل: كريمات الترطيب، كريمات تفتيح البشرة، مزيل المكياج.

كما يدخل البانثينول فى صناعة العديد من مستحضرات التجميل، مثل: أحمر الشفاه، كريم الاساس، الماسكرا.

يتم وضع مادة بانثينول فى مراهم المخصصة لعلاج التهاب الجلد والوقاية من لدغات البعوض؛ لأنه يتميز بخصائص مضادة للالتهاب والاحمرار.

كما يساعد مستحضر بانثينول فى علاج مرض الاكزيما

فوائد كريم بانثينول حسب نوع  البشرة

1 – فوائد كريم بانثينول للبشرة الدهنية

ومن أهم فوائد كريم بانثينول للبشرة الدهنية، انه يعمل على تنظيم افرازات الدهون، خاصة أن البشرة الدهنية تحتاج إلى تنظيم عملية افراز الدهون، وذلك تجنيا لظهور الحبوب.، لذا يُنصح باستخدام لبانثينول تحت إشراف طبيب.

ويساعد كريم بانثينيول للبشرة الدهنية على علاج تجاعيد البشرة الخفيفة، لاحتوائه على فيتامينe وفيتامينc، وكذلك الفيتامينات المضادة للاكسدة.

2 – كريم بانثينول للبشرة المختلطة

يساهم استخدام كريم بانثينول للبشرة المختلطة،  في تفتيح التصبغات وتوحيد لون البشرة، بالإضافة الى إزالة البقع الناتجة عن اثار الحبوب.

ويساعد كريم بانثينول للبشرة في هذه الحالة على ترطيب البشرة وذلك لان الكريم يعمل على تكوين طبقة عازلة بين الجلد والبيئة الخارجية التي تحافظ على الجلد.

كريم بانثينول للبشرة الجافة

يقوم كريم بانثينول بمساعدة البشرة الجافة واعطاها النعومة والترطيب التي تحتاجه وذلك لاحتوائه على المادة الفاعلية وهي فيتامين ب5 الذي يساهم على إزالة التشققات.

كريم بانثينول للبشرة الحساسة

يستخدم كريم بانثينول على المناطق الحساسية لتفتيح وتوحيد لو البشرة، وإزالة التصبغات، ويساهم على ترطيب تشققات الثدي وعلاجها، والتي تظهر اثناء فترة الرضاعة، ولكن يجب ازالته قبل إرضاع الطفل حتى لا يضر جهازه الهضمي.

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

أيضًا يسأل الكثيرين عن كريم بانثينول لتفتيح الوجه، حيث يستخدم كريم بانثينول مع كريم كرباميد وكريم جلسرين بكميات متساوية، حتي يساعد على تفتيح البشرة واعطائها الرطوبة وإزالة التصبغات بشكل فعال، وهذه الخلطة فعالة لانها لا تحتوي على مكونات طبيعة تتفاعل مع البانثينول وتعطي نتيجة سلبية على البشرة.

طريقة استعمال كريم بانثينول للبشرة

من المتعارف عليه عند الجميع في حال استخدام كريم بانثينول للبشرة، هووضعه قبل النوم، ولكن وبحسب دراسات ونصائح كبية، فيُنصح استشارة الأطباء المتخصصين قبل وضعه كريم بانثينول للبشرة، وكذلك السؤال عن أفضل الأوقات.

 

كيفية استخدام كريم بانثينول  قبل النوم

يستخدم كريم بانثينول للبشرة، قبل النوم ليعطيك ترطيب عميق بالليل فتصبح بسرتك مشرقة في الصباح، فيتم وضع كريم بانثينول للبشرة قبل النوم، فيتم وضع كميات من الكريم على الجسم، وتدليكها، مع ارتداء ملابش فضفاضة، ويبرر البعض استخدامه كريم بانثينول للبشرة قبل النوم، بسبب أن خلايا البشرة تتجدد اثناء الليل وخاصة أثناء النوم، لذلكيرى الكثيرين أن أفضل توقيت لاستخدام كريم بانثينول للبشرة هو قبيل النوم، حتى تستفيد البشرة بأكبر قدر من البانثينول.

فوائد كريم بانثينول قبل النوم

من ضمن الأسباب التي جعلت استخدام كريم بانثينول أفضل قبل النوم، هو النتيجة التي يصل غليها وهي ترطيب البشرة بصورة كبيرة، حيث أن يصل كريم بانثينول داخل أعمال الجلد بصورة أكبر في حالة الاستغراق في النوم، لذا يثعد هذا التوقيت هو الأنسب لوضع كريم بانينول للبشرة.

ولابد من استخدام كريم بانثينول للبشرة خلال ساعات النوم وذلك في حالة كانت البشرة من النوع المتوتر، أو الأكبر سنا، لذلك تحتاج اكثر من غيرها لكريم ليلى يستخدم قبل النوم على ان يحتوى على نسبة معقولة من العناصر المرطبة للبشرة تفوق ما يحتويه كريم ترطيب النهار وذلك يوجد في كريم بانثينول قبل النوم

وتكون فوائد كريم بانثينول للبشرة، فوائد بصورة أكبر خلال استخدامه بصورة عامة قبل النوم، حيث يعمل خلال هذه الساعات،  على بث عناصر ترطيبه بمرور الساعات بحيث يزيد تأثيرا على بشرتك فى ساعات النهار الاولى عندما يكون الجلد فى اشد الحاجة للترطيب لذلك فمن الضروري وضع كمية بسيطة من كريم بانثينول قبل النوم علي وجهك يوميا ليعطيكي الاشراق والنضارة والترطيب المطلوب

وتدخل مادة البانثينول في العديد من المنتتجات ومنها:-

1 – منتجات العناية بالشعر

كما أثبتت الظأبحاث والدراسات الطبية، أهمية مادة البانثينول في علاج وتقوية الشعر، فإن غالية منتجات العناية بالشعر تحتوي على نسبة من البانثينول، والتي ترتكزمميزاته في تقوية الشعر، والعمل على لمعاته، وترطيبه في حالة كان لشعر يعاني من الجفاف.

3- البانثينول للأظافر

يعمل كريم بانثينول أيضًا على علاج الأضافر، وخاصة التي تتعرض للكسر، والضعيفة منها، ويمكن معالجة ذلك بوضع كمية من كريم بانثينول على الأظافر وتحريكها، ما يمكن وضع كريم بانثينول على اليدكاملة، فهو يعمل على ترطيبها.

4- بانثينول لتشقق الشفاه

يُساعد كريم بانثينول في علاج تشقق الشفاه، وخصاة في فصل الشتاء، الذي يظزهر فيه معاناة الكثيرين من تشقق الشفاه، فيتم علاج هذا التشقق، بوضع كمية من كرين بانثينول على الشفاه، وتحريكها بطريقة دائرية يوميًا قبل النوم، ومع تكرار ذلك، سوف تتم معالجة مشكلة الشفاء المشققة.

5- بانثينول لتفتيح الأماكن الداكنة

هناك أيضًا كريم بانثينول لتفتيح المناطق الداكنة، وهي منتجات تحتوي على مادة البانثينول، التي تعمل على ترطيب المناطق الحساسة أو الداكنة وتفتيحها، وللحصول على أفضل  النتائج، في علاج المناطق الداكنة، يجب إتباع الأتي:-

مزج كمية من كريم بانثينول مع زيت الورد الطبيعي في وعاء مناسب.

استخدام هذا الخليط على المناطق الغامقة بحركات دائرية مرتين يوميًا. يجب استخدام هذا لمدة شهر على الأقل من اجل الحصول على نتيجة.

6- كريم بانثينول لعلاج الهالات السوداء

ويستخدم كريم بانثينول ايضًا في علاج الهالات السوداء أسفل العين، خاصة أن حمض الباثونيك مادة آمنة وفعالة لعلاج الهالات السوداء حول العينين، وتتم معالجة الهالات السوداء اسفل العين باستخدام كريم بانثينول، من خلال وضع كمية من الكريم حول منطقة العين، مع الحرص على عدم دخوله للعينين، الأمر الذي يؤدي إلى اختفاء تلك الهالات، عقب مرور شهرين فقط من استخدام كريم بانثينول.

7- كريم بانثينول لعلاج تشققات القدم

يعاني الكثير من المواطين، نمن تشققات القدم، والتي تظهر عند البعض، وأثبتت التجارب أنه من أفضل ما يعمل على علاج تلك التشققات، هواستخدام كريم بانثينول حول تلك المناطث التي تُعاني من التشقق، حيث تعمل مادة البانثينول على ترطيب تلك المنطقة، ويكون الطريقة الأفضل لاستخدام كريم بانثينول لعلاج تشققات القدم كالأتي:-

وضع القدم داخل وعاء به ماء فاتر يحتوي على ملعقتين من بيكربونات الصودا.

تُترك القدم داخل هذا الوعاء لمدة عشر دقائق في الماء، ثم يتم تجفيف القدم جيدا، ثم يتم وضع كميات من كريم البنثينول بحركات دائرية.

فوائد أخرى لـ كريم بانثينول

كريم بانثينول له  فوائد أخرى عديدة مثل:

  1. كريم بانثينول يُستخدم في علاج تهيج البواسير.
  2. كريم بانثينول يُستخدم في تهدئة حكة الجلد.
  3. كريم بانثينول يُستخدم في علاج حروق الشمس.
  4. كريم بانثينول يُستخدم في التئام جرح الولادة القيصرية.
  5. كريم بانثينول يُستخدم في علاج الطفح الجلدي، خاصة عند الأطفال.
  6. كريم بانثينول يُستخدم في تخفيف حب الشباب.

سعر كريم بانثينول كريم بانثينول لتفتيح الوجه كريم بانثينول للشعر سعر كريم بانثينول 2021 فوائد كريم بانثينول كريم بانثينول للبشرة كريم بانثينول قبل النوم أنواع كريم بانثينول كريم بانثينول للبشرة الدهنية

استخدامات غسول بانثينول

يُستخدم غسول بانثينول لعلاج التهابات الجلد وتهيجه، ويُستخدم أيضًا لعلاج تسلخات الحفاضات عند الأطفال.

طريقة تحضير غسول بانثينول

المكونات: من أجل تحضير غسول بانثينول، يجب أن يحتوي الغسول على كل من:-

كريم بانثينول 20 جرام.

جليسرين 10 جرام

100 مل ماء ورد

طريقة التحضير:

من أجل الحصول على غسول البانثينول، يتم مزج كافة المكونات السابقة بنفس المقادير، داخل وعاء محكم الغلق ويُفضل أن يكون ذو لون غامق، تُذاب المكونات معًا بشكل جيد، وتُحفظ بعيدًا عن الضوء.

نصائح عند استخدام كريم بانثينول

1-يجب تنظيف البشرة جيدا عند استخدام كريم بانثينول حتى يتم التخلص من الدهون والأتربة لتأخذ نتائج فعالة.

2- الالتزام بالجرعات المُقررة دون الانحراف عنها،  وطريقة وضعها بطريقة صحيحة على البشرة والشعر حتي تكون النتيجة أكثر ايجايبة.

3 في حالة لم يصف الطبيب استخدام كريم بانثينول، يتم وضع الكريم ما بين مرتين إل ثلاثة يوميًا، وذلك يكون على البشة، أما في حالة استخدام كريم بانثينول للشعر، فيتم وضعه داخل الشامبو المستخدم ويغسل به الشعر.

4-بالنسبة لاستخدام كريم بانثينول للبشرة، يجبوضع أقل كمية أو الكمية المناسبة من الكريم دون الزيادة فيها، حتى لا تكون هناك نتائج عكسية.

5- يتم استخدام كريم بانثينول للبشرة، بعد غسلها مباشرة لانه يحتاج الى بشرة رطبة.

6 – لا يجب استخدام كريم بانثيول على الجروح المفتوحة.

7-عدم ملامسة العين بكريم بانثينول حتي لا يصيب العين باحمرار، لانه يستخدم للاستخدام الخارجي فقط.

8-لا يفضل استخدام كريم بانثينول عند الخروج في اشعة الشمس

9-يؤكد الأطباء ان استخدام بانثينول 2% في المناطق الحساسة حتي يساعد على ترطيبها.

10-يفضل الأطباء استخدام شامبو بانثينول على الشعر من استخدام الكريم بشكل مباشر حتي لا يسد مسام فروة الراس.

11-لا يساهم كريم بانثينول في علاج تجاعيد البشرة، ولكن يساعد في تأخر ظهروها.

12 – – عقب الإنتهاء من وضع كريم بانثينول للشعر، أو وضع كريم بانثينول للبشرة، يجب غسل الأيدي بصورة جيدة.

هل كريم بانثينول له آثار جانبية

اضرار كريم بانثينول للبشرة

على الرغم من نسبة الأمان التي يتمتع بها كريم بانثينول، إلا انه له بعض الأعراض الجانبية، والنادر حدوثها في حال استخدام كريم بانثينول، وتتمثل تلك الأعراض في إحمرار العينين، إذا كانت العين تُعاني من حساسية، ولتجنب تلك الأعراض النادرة الحدوث، هو وضعه الكمية المناسبة من كريم بانثينول على المنطقة المراد علاجها دون التقرب من العينين في حال كانت العين تعاني من حاسيسية.

أضرار كريم بانثينول للشعر

أيَصا يُعد كريم بانثينول للشعر، من أفضل المستحضرات الآمنة، الا انه يكون هناك بعض الاثار السلبية التي تنتج من استخدام بانثينول للشعر، وتتمثل هذه النتائج او الاثار السلبية في الاتي:-

من الآثار الجانبية لاستخدام كريم بانثينول للشعر ضعف بصيلات الشعر.

من الآثار الجانبية لاستخدام كريم بانثينول للشعر انسداد مسام فروة الرأس.

من الآثار الجانبية لاستخدام كريم بانثينول للشعر قد يزيد كثافة القشرة في فروة الرأس.

من الآثار الجانبية لاستخدام كريم بانثينول للشعر تجعد الشعر وتقصفه وتساقطه.

من الآثار الجانبية لاستخدام كريم بانثينول للشعر احتراق أطراف الشعر.

كريم بانثينول ممزوج بمادة الكورتيزون

في هذه الحالة، فور علم أم كريم بانثينول ممزوج بمادة الكورتيزون، يجب استاشارة الطبيب قبل البدء ف استخدام هذا النوع من الكريمات.

سعر كريم بانثينول 2023

تختلف أسعار كريم بانثينول على حسب كل نوع من انواع كريم بانثينول، ونوضح خلال السطور القادمة، هذه الأسعار باختلاف كل نوع، خاصةً بعد رصدت محركات البحث العديد من الأسئلة التي تدور معظمها حول سعر كريم بانثينول 2021.

سعر كريم بانثينول 2023 للحبوب

يتوافر كريم بانثينول الخاص بعلاج الحبول داخل كافة الصيدليات ومنافذ بيع مستحضرات التجميل الحاصلة على التراخيص اللازمة، ويصل سعره لإلى نحو 7 جنيهات تقريبا، وتكون بتركيز يصل إلى حوالى 2% ، ويختلف سعرها على حسب الحج،  حيث يصل سعر كريم بانثينول 2021 للحبوب بحجم 15 جرام إلى نحو 9 جنيهات.

سعر كريم بانثينول 2023 للشعر

ويتضح سعر كريم بانثينول 2021 للشعر، حوالي 19 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة والتي تكون بتركيز يصل إلى حوالى 2% و بحجم 50 جرام 20 جرام

سعر كريم بانثينول 2023 للمنطقه الحساسة

ويصل سعر كريم بانثينول 2023 للمنطقة الحساسة إلى حوالى 50 جنيه من أجل الحصول على العبوة الواحدة والتي تكون و يحجم 50 جرام

اقرأ أيضا:

ياميش رمضان
بنك المعرفة المصرى
كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري
بنك الاسكان والتعمير
حجز شقق بنك الاسكان والتعمير 2023
شكاوى مجلس الوزراء
رقم شكاوى مجلس الوزراء واتس آب
فاتورة التليفون الارضي
الاستعلام فاتورة التليفون الأرضي
الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر
الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر
الاوراق المطلوبة لكعب العمل
تجديد البطاقة الشخصية
كعب العمل اونلاين
الاوراق المطلوبة للتجنيد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى