اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

سعر الدولار اليوم بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة

سعر الدولار اليوم ، يتسأل العديد من المصريين عما أسفر عنه اجتماع البنك المركزي لمناقشة سعر الفائدة، ومدى تأثير القرار على إرتفاع أو إنخفاض سعر الدولار في مصر.

ويهتم المصريون بمتابعة قرارات البنك المركزي منذ تداعيات الأزمة الاقتصادية، في ظل قيام الحكومة المصرية بتخفيف العبء عن المواطنين.

هل يؤثر قرار البنك المركزي على سعر الدولار

يشير   أنه تم إتخاذ قرار بتثبيت سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري الذي عقد صباح يوم الخميس, فهل سيؤثر ذلك على سعر الدولار سواء بالارتفاع أو ثبات السعر.

وحسبما أفادت مصادر فقد قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

سعر الدولار
سعر الدولار

تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي

وحول تأثير القرار على سعر الدولار فقد قرر البنك المركزي تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية، ويوضح أنه قد تم تثبيت سعر الفائدة في الاجتماع السابق للبنك المركزي المصري في يوم الخميس 21 سبتمبر 2023 دون تغيير، وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي اليوم

وينشر أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، فقد استقر سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويس عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، واستقر سعر الدولار أيضًا في بنك CIB وبنك قطر الوطني الأهلي QNB عند نفس الأسعار.

وسجل اليوم سعر الدولار في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع، وفي بنك الإسكندرية، سجل سعر الدولار 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع. أما في البنك المركزي المصري، فقد سجل سعر الدولار 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

لذا، فإن سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم هو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى