اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

سعر البصل اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023

سعر البصل اليوم .. شهدت الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية، ارتفاع أسعار الكثير من السلع والمنتجات، وأبرزها البصل والذي ارتفع بصورة كبيرة ومفاجئة، مما أثار غضب العديد من المواطنين، ليتراجع من جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023 .

سعر البصل
سعر البصل

سعر البصل اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023 بالأسواق

 

أن طن البصل الابيض يباع حاليا من 9 الاف جنيه إلى 11 الف جنيه في الغيط حسب جودة البصل ليباع الكيلو من 12 إلى 13 جنيها للمستهلكين بعدما وصل الايام الماضية الي 15 جنيها للمستهلك.

أسعار البصل اليوم الثلاثاء في سوق العبور

 

ويتراوحه سعره في سوق العبور وسوق الجملة ما بين 8 جنيه إلى 12 جنيه للكيلو، ويضاف إلى هذا السعر جنيه إلى 2 جنيه في أسواق التجزئة.

سعر البصل
سعر البصل

سعر البصل اليوم وتكلفة الفدان الواحد

 

ويوضح مصدر   أن زراعة فدان من البصل تتكلف في المتوسط نحو 40 الف جنيه لينتج في الغالب نحو 20 طنا وطبقا لاسعار العام الماضي فإن فدان البصل خسر 20 الف جنيه أما بأسعار اليوم فإن فدان البصل يكسب حوالي 160 ألف جنيه.

 

بعد الكثير من التساؤلات عن أسعار الخضراوات بعد زيادة اسعارها في الفترات السابقة وخاصة سعر البصل التي بلغ تعدي سعره ١٥ جنيه، مع زيادة أسعار الخضروات الأخرى، ولكن شهدت الخضروات استقرار ملحوظ بكافة أنواعها فسيستعرض لكم   سعر البصل اليوم .

 

اخر اخبار أسعار البصل اليوم الثلاثاء 30 – 5 – 2023

 

ارتفعت معدلات البحث عبر مواقع التواصل عن سعر البصل بالأسواق وتتمثل فيما يلي:

بلغ سعر البصل حالياً في السوق ما بين 9 جنية وحتى 11 جنيها أي تراجع 2 جنيهات، فإذا نظرنا بدقة فسوف نجد أن الأسواق تتوافر بها الخضروات بكثرة لتحقق الاكتفاء الذاتي لكافة المواطنين.

سعر البصل اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023
سعر البصل اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023

نقيب الفلاحين عن سعر البصل اليوم الثلاثاء 30 – 5 – 2023

 

العشوائية في الزراعة والتسويق هي السبب الأساسي في جنون سعر البصل، الإسراف في التصدير سوف يؤدي إلى زيادة ارتفاع سعر البصل في السوق المحلية، بسبب خسائر مزارعي البصل المواسم السابقة تقلصت المساحات المنزرعة من البصل.

ويعد البصل من المحاصيل الرئيسية للزراعة في مصر، ومصدرًا رئيسيًا للغذاء في البلاد، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي يتم تصديرها إلى الخارج.

 

ايفون ١٥ برو 

باور بانك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى