اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

ساعات جديدة لقطع الكهرباء في المنيا

ساعات جديدة لقطع الكهرباء في المنيا.. مع انتهاء فصل الصيف وتغيير التوقيت إلى الشتوي، يتساءل الكثير من المواطنين في المنيا عن موعد انتهاء قطع الكهرباء، بعد أن تم زيادة مدته من ساعة إلى ساعتين.

وتعد مشكلة قطع الكهرباء من أكثر الاحتياجات التي يعاني منها المواطنون في مصر، وهو ما يتم معرفته عبر رصد خطة مواعيد انقطاع الكهرباء في المحافظات بالتوقيت من الإسكندرية إلى أسوان.

أسباب زيادة فترة قطع الكهرباء

وقال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، ينشره  أن سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء يأتي نتيجة “الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح – الشمسية – المائية) في نفس الفترة عن العام السابق”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صف، وأنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

خطة تخفيف الأحمال في محافظة المنيا

تم تقسيم مدة تخفيف الأحمال في محافظة المنيا على 6 فترات، الفترة الأولى ستكون من الساعة 12 إلى الساعة 2 ظهرا في مراكز بني مزار، مغاغة، سمالوط، المنيا، أبوقرقاص، ديرمواس، مطاي، ملوي.

والفترة الثانية من الساعة 2 إلى 4 ظهرا، في مراكز في بني مزار، والمنيا، ومغاغة، وسمالوط، ومطاي، والعدوة، وديرمواس، وملوي، وأبوقرقاص، والمنيا الجديدة.

فترة تخفيف أحمال الكهرباء الثالثة من الساعة 4 إلى الساعة 6 عصرا، في ملوي، بني مزار، سمالوط، مطاي، أبوقرقاص، المنيا، مغاغة، العدوة، المنيا الجديدة.

فترة تخفيف أحمال الكهرباء الرابعة من الساعة 6 إلى 8 مساء في أبوقرقاص، المنيا، بني مزار، مطاي، المنيا الجديدة، العدوة، ملوي، ديرمواس، سمالوط، ومغاغة.

فترة تخفيف أحمال الكهرباء الخامسة من الساعة 8 إلى 10 مساء، في مناطق ملوي، أبوقرقاص، المنيا، سمالوط، بني مزار، المنيا الجديدة، العدوة، مغاغة، مطاي، وديرمواس.

وفترة تخفيف أحمال الكهرباء السادسة والأخيرة من الساعة 10 إلى 12 صباحا، في مراكز مغاغة، أبوقرقاص، ديرمواس، ملوي، بني مزار، العدوة، المنيا، سمالوط، ديرمواس.

إبراهيم عبد القادر المازني

رسميا الآن.. جدول قطع الكهرباء في مصر بجميع المحافظات

ويشمل قرار تخفيف الأحمال محافظات (بورسعيد، السويس، بني سويف، سوهاج، أسيوط، قنا، الفيوم، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، الوادي الجديد، المنيا، دمياط، كفر الشيخ، الشرقية، شمال سيناء، الأقصر، أسوان، القاهرة، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية)

وهناك مصالح حكومية أيضا مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء وهي المستشفيات، بنوك الدم، الوحدات الصحية، المعامل المركزية، بالإضافة للمحافظات الآتية: «مرسى مطروح، جنوب سيناء، البحر الأحمر ، وأرجع مجلس الوزراء استبعادها من ذلك القرار إلى قلة معدلات استهلاكها للطاقة الكهربائية.

مواعيد جديدة لقطع الكهرباء وتخفيف الاحمال في المنيا

أفادت مصادر مطلعة  أن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في مصر ستتغير اعتبارا من اليوم، حيث سيتم قطع التيار عن جميع المناطق لمدة ساعتين متتاليتين، دون استثناء المناطق التي يتم فيها تخفيض الضرائب على مستوى المواطن.

وأوضحت المصادر أن الاستثناءات الوحيدة التي أعلنها مجلس الوزراء تنطبق على المناطق التي يوجد بها مشاكل اقتصادية، والمنشآت الصناعية أو الصحية، والمناطق والمحافظات السياحية، والمناطق التي بها خدمات الدولة والمباني الاستراتيجية.

وجاء هذا التغيير في مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الطاقة في الأسواق العالمية.

استعدوا الساعة 12| ننشر مواعيد قطع الكهرباء في كافة القرى والمدن بالمحافظات

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تنفيذ خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، الموافق 31 أكتوبر 2023.

وتشمل الخطة قطع الكهرباء عن كافة القرى والمدن بالمحافظات، لمدة ساعة واحدة وبحد أقصى مرتين يوميا، وذلك بالتبادل بين المناطق، على أن يتم الإعلان عن مواعيد القطع مسبقا.

وفيما يلي مواعيد قطع الكهرباء في بعض المحافظات:

القاهرة:

الساعة 12 ظهرا وحتى 1 ظهرا

الساعة 4 عصرا وحتى 5 عصرا

الإسكندرية:

الساعة 1 ظهرا وحتى 2 ظهرا

الساعة 6 مساء وحتى 7 مساء

الجيزة:

الساعة 12 ظهرا وحتى 1 ظهرا

الساعة 5 عصرا وحتى 6 مساء

القليوبية:

الساعة 1 ظهرا وحتى 2 ظهرا

الساعة 4 عصرا وحتى 5 عصرا

المنيا:

الساعة 12 ظهرا وحتى 1 ظهرا

الساعة 5 عصرا وحتى 6 مساء

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الطاقة في الأسواق العالمية.

الإعلان عن تخفيف الأحمال في المنيا

وقال مصدر مسؤول بشركة توزيع كهرباء مصر الوسطى،   إن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في المنيا تصل لمدة ساعتين، وذلك وفقا للجداول المعلنة من مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي في نفس التوقيتات السابقة مع زيادة نصف ساعة لتكون مدة الانقطاع ساعتين بدلا من ساعة ونصف، مؤكدا أنه ورد لمركز التحكم القومي تعليمات لزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف يوميا.

iPhone 11 Pro 

حكم صلاة التراويح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى