اعلن معنا الآن
زي النهارده

زي انهاردة 2007 : وفاة الملحن رياض الهمشرى

 

يقدم  ، خدمة إخبارية، وهو سرد أبرز الأحداث العالمية التي حدثت في مثل هذا اليوم ، وذلك تحت عنوان زي النهارده ، ففي مثل هذا اليوم الموافق 7 مايو 2007، ذكري وفاة المحلن رياض الهمشري.

وفاة الملحن رياض الهمشري

رحل الملحن الكبير رياض الهمشري والذي لقب بملحن النجوم في مثل هذا اليوم 7 مايو عام 2007، عن عمر ناهز الـ 48 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، صدمت كل من عرفه وخسر الوسط الغنائي في هذا اليوم ملحنًا هامًا.

بداية مسيرة الملحن رياض الهمشري الإبداعية

وعلم  أن رياض الهمشري بدأ مسيرته الإبداعية في سن السادسة عندما تعلم الغناء والعزف على العود من عمه الفنان صلاح الهمشري ، وتم إطلاق أغنيته الأولى “وردة جميلة”. فيلم اسمه Hathi يليه Kurbini و My Love.

تعليم رياض الهمشري الغناء والعزف علي آلة العود

ويكشف   أن رياض تعلم الغناء والعزف على آلة العود من خاله الفنان صلاح الهمشري ، وقام بتأليف العديد من النجوم مثل محمد الخلو ، محمد منير ، إيمان البحر درويش ، محمد فؤاد ، عمرو. دياب وهشام عباس وإيهاب توفيق وخالد عجاج وشيرين وأنغام وجادة راغب وسميرة سعيد وعامر منيب ونوال الكويتية ومصطفى قمر ووائل وكفوري وديانا حداد وغيرهم. ملحنو مصر والعالم العربي.

الجوائز والأوسمة التي حصل عليها  رياض الهمشري

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة من مصر والعالم العربي ، منها جائزة أكاديمية الفارس الذهبي ، وجائزة أفضل ملحن عربي ، ودرع الشرف من مهرجان الإذاعة والتلفزيون المصري التاسع من وزير الإعلام..

أعمال الراحل رياض الهمشري

قام رياض الهمشري بتأليف مقطوعات موسيقية وألحان للعديد من الإنتاجات السينمائية الناجحة ، بما في ذلك حبك هو النار ، وصلنا الرسالة التالية ، السعيدي في الجامعة الأمريكية ، الإسماعيلية راي جاي ، والفراولة. حرب “،” حمام في أمستردام “..

كما قام بتأليف الموسيقى التصويرية وأغاني (حرب الفراولة – هلتيبيتا – لماذا يا حرام – لماذا أحببتني) بالإضافة إلى مسرحيات “أفروتو” و “لعبة حكيم”.

ولكن يظل اسمه مرتبطًا بالهضبة عمر دياب حيث كان له النصيب الأكبر من ألحان أغانيه، والتي وصلت إلى 17 أغنية تعد هي أهم أغاني عمرو دياب القديمة والتي صنعت تاريخه في البداية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى