اعلن معنا الآن
زي النهارده

زي النهارده 2015..وفاة ناظر مدرسة الضحك الفنان حسن مصطفى

يقدم  ، خدمة إخبارية ، وهو سرد ابرز الاحداث العالمية التي حدثت في مثل هذا اليوم ، وذلك تحت عنوان زي النهارده ، ففي مثل هذا اليوم الموافق 19مايو 2015،توفي الفنان الراحل حسن مصطفى، حيث تحل اليوم الذكرى الثامنة لوفاة ناظر الضحك الفنان القدير حسن مصطفى، والذي رحل عن عالمنا في التاسع عشر من مايو عام 2015.

محطات حياة حسن مصطفى

يرصد اهم مراحل حياة النجم الراحل حسن مصطفى فى ذكرى وفاته اليوم  ، والذي يعتبر علامة من علامات الكوميديا في السينما المصرية

ولد الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو عام  1933 وتزوج الفنانه ميمي جمال عام  1966 وتوفي في 19 مايو عام  2015.

استطاع الفنان الراحل حسن مصطفى ترك بصمة خالدة تتعلق بالضحك والسعادة في أذهان المصريين والعالم العربي، من خلال أعمال فنية اتسمت بالكوميديا الخالصة أشهرها مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت.

أدوار حفرت بذاكرة الفن

ارتبط ذكر الفنان الراحل حسن مصطفى بأدوار حفرت في ذاكرة الفن وذاكرة محبيه، ويستعرض  اهم الشخصيات والادوار التي لعبها وتركت بصمة فنية بارزة.

الناظر عبد المعطي

تعد شخصية الناظر عبد المعطي، أشهر الأدوار التي قام بها الفنان حسن مصطفى، بمسرحية مدرسة المشاغبين، التي قام بأدائها الراحل حسن مصطفى مع نجوم كبار  مثل سعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي والزعيم عادل أمام، فهو ناظر مدرسة يحاول تأديب طلابه المشاغبين بطرق كوميدية ومضحكة، حققت هذه الشخصية نجاحاً كبيراً وأصبحت من أشهر أدوار حسن مصطفى.

رمضان السكري:

أما دوره بمسرحية العيال كبرت، وشخصية رمضان السكري، تحولت في أوقات كثيرة الي كوميكسات لمواقف حياتيه،فهو أب لثلاثة أولاد يعاني من تغيراتهم ومشاكلهم بعد أن كبروا، ويحاول التأقلم مع زمن جديد، هذه الشخصية عبرت عن حالة كثير من الآباء في ذلك الوقت، كما ارتبطت في بعض  الاعلانات للتعبير عن قدوم شهر رمضان بشكل كوميدي

الشيخ بلال:

من الشخصيات التي علقت بالأذهان، فهي شخصية من فيلم حسن ومرقص، التي قام ببطولتها مع عادل إمام، حيث قدم دور شيخ ديني يتورط في قضية تبادل الأدوار مع رجل أعمال فاسد، ويلجأ إلى التظاهر بأنه رجل آخر لإثبات براءته، وهذه الشخصية كانت تحدياً لحسن مصطفى لإظهار جانب جدي من موهبته.

حواء الساعة 12:

هي مسرحية كوميدية تتحدث عن رجل يتزوج من امرأة جميلة لكنه يكتشف أنها تتحول إلى عجوز في منتصف الليل، حيث شارك فيها حسن مصطفى مع فؤاد المهندس وشويكار وإبراهيم نصر وغيرهم.

أخطر رجل في العالم: هو فيلم كوميدي يروي قصة رجل يستخدم قوة خارقة لإنقاذ العالم من المجرمين، شارك فيه حسن مصطفى مع فؤاد المهندس.

رأفت الهجان:

هو مسلسل درامي تاريخي يحكي قصة جاسوس مصري في إسرائيل، قام حسن مصطفى بدور ضابط إسرائيلي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى