اعلن معنا الآن
مقالات

زي النهارده 2013 .. وفاة نيلسون مانديلا بطل التحرير والعدالة والسلام

nnنيلسون مانديلا ، حيث يقدم موقع الاول، خدمة إخبارية، وهي سرد أبرز الأحداث العالمية التي حدثت في مثل هذا اليوم، و ذلك تحت عنوان “زي النهارده”، ففي مثل هذا اليوم الموافق 5 ديسمبر 2013 لفظ نيلسون مانديلا أنفاسه الأخيرة.nn n

ذكرى وفاة نيلسون مانديلا

nويوضح موقع الأول أن اليوم تحل الذكرى العاشرة لوفاة نيلسون مانديلا، الزعيم الجنوب أفريقي الذي قاد بلاده إلى الخلاص من نظام الفصل العنصري.nn n

معلومات عن نيلسون مانديلا

nويوضح موقع الاول بعض المعلومات عن مانديلا:n

    1. n

    2. ولد مانديلا ولد في جنوب أفريقيا عام 1918، ونشأ في عائلة من الطبقة الوسطى. درس القانون في جامعة فورت هير وعمل محامياً. في عام 1942، انضم مانديلا إلى المؤتمر الوطني الأفريقي (ANC)، وهي منظمة سياسية تعارض نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

n

    1. نشط مانديلا في الاحتجاجات ضد الفصل العنصري، وسرعان ما أصبح أحد قادة الحركة المناهضة للفصل العنصري. في عام 1964، حكم على مانديلا بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة العظمى. أمضى مانديلا 27 عامًا في السجن، حيث أصبح رمزًا للمقاومة ضد الفصل العنصري.

n

    1. في عام 1990، أطلق سراح مانديلا من السجن، وبدأ في التفاوض على نهاية سلمية للفصل العنصري. في عام 1994، فاز مانديلا في أول انتخابات ديمقراطية في جنوب أفريقيا، وأصبح أول رئيس أسود للبلاد.

n

    1. كرئيس، عمل مانديلا على بناء دولة ديمقراطية وعادلة في جنوب أفريقيا. سعى إلى المصالحة بين جميع قطاعات المجتمع، بما في ذلك السود والبيض. كما عمل على تحسين حياة الفقراء وتعزيز التنمية الاقتصادية.

n

    1. في عام 1993، حصل مانديلا على جائزة نوبل للسلام مع فريدريك ويليم دي كليرك، الرئيس السابق لجنوب أفريقيا الأبيض.

n

nترك مانديلا إرثًا خالدًا من السلام والعدالة، لقد كان رمزًا للأمل والإلهام للناس في جميع أنحاء العالم.nnوفي ذكرى وفاته، لا يزال مانديلا مصدر إلهام للكثيرين الذين يكافحون من أجل الحرية والعدالة في جميع أنحاء العالم.

حكم اتباع الجنائز للنساء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى