اعلن معنا الآن
زي النهارده

زي النهارده 2006..وفاة سناء يونس أيقونة الضحك التي ماتت حزينه

يقدم ، خدمة إخبارية ، وهي سرد أبرز الأحداث العالمية والمحلية التي حدثت في مثل هذا اليوم ، وذلك تحت عنوان زي النهارده ، ففي مثل هذا اليوم الموافق 20مايو 2006رحلت الفنانة سناء يونس عن عمر يناهز 64عام.

سناء يونس هي فنانة مصرية يقدم  نيوز أبرز المعلومات حول حياة الفنانة سناء يونس الشخصية والفنية، والتي ولدت  بمدينة الزقازيق في الثالث من مارس 1942،تلقت سناء يونس بالمدارس الحكومية حتى التحقت بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، لتبدأ رحلة سناء يونس الفنية من مسرح الجامعة.

سناء يونس وعروض فؤاد المهندس

ذاع صيت الشابة سناء يونس بمسرح الجامعة،وارتبطت بعروض كوميدية للمسرح الحر،حتى اكتشفها فؤاد المهندس وقدمت سناء يونس معه اشهر أدوارها المسرحية “فوزية” بمسرحية سك على بناتك، وكذلك مسرحيه حالة حب وهاله حبيبتي.

سناء يونس بالسينما والتليفزيون

بعد عروض سناء يونس الناجحة على المسرح، شاركت سناء يونس في أكثر من 40فيلما سينمائياً،وقدمت سناء يونس مجموعة من الأدوار الشهيرة بالدراما التليفزيونية المصرية والعربية،حيث شاركت في بطولة مسلسلات منها الدم والنار والعميل 1001، وقدمت للتليفزيون العربي بالكويت مسلسلات منها الملقوفة والحور العين، والذي كان آخر أعمالها قبل معاناتها مع مرض السرطان حتى وفاتها.

سناء يونس تزوجت محمود المليجي سرا

كشف الناقد طارق الشناوي زواج سناء يونس سرا بالفنان محمود المليجي بعدما ارتبطا بعلاقة عاطفية خلال مشاركته بطولة مسرحية «عيب يا آنسه» في أوائل السبعينات واتفقا سناء والمليجي على بقاء زواجهما سرا، لضمان استقرار مسيراتهما الفنية والحفاظ على منزل وعائلة المليجي والذي كان متزوجاً من الفنانة «علوية جميل».

تضحية سناء يونس

ز أن الفنانة الراحلة سناء يونس ندمت قبل وفاتها لعدم إعلان زواجها بالفنان محمود المليجي طيلة أكثر من عشرة حتى وفاة المليجي عام 1983.

وكان الناقد طارق الشناوي قد أجرى حوارا مع سناء يونس بعد وفاة الفنان محمود المليجي،لكنها طلبت منه ألا ينشر حرفاً واحداً عن زواجها به حفاظا على وعدها له حتى بعد وفاته.

ونقل تصريح الناقد طارق الشناوي بأن الفنانة سناء يونس ندمت لعدم نشر حقيقة زواجها بمحمود المليجي قائلا إنه زارها قبل وفاتها وذكرها أنه أوفى بوعدها بعدم نشر اي كلمه عن زواجها بالمليجي لكنها قالت لها نصا “ياريتك كنت نشرت كل حاجه”.

وتوفت الفنانة الراحلة سناء يونس في ٢٠مايو 2006 بعد صراع مع السرطان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى