اعلن معنا الآن
زي النهارده

زي النهارده 1935: شركة «أوف كاليفورنيا» تبدأ البحث عن النفط في السعودية

 

 

 

خدمة إخبارية، وهو سرد أبرز الأحداث العالمية التي حدثت في مثل هذا اليوم، وذلك تحت عنوان “زي النهارده”، ففي مثل هذا اليوم  الموافق 3 من شهر أبريل عام 1935، بدأت شركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا، أعمال البحث والحفر عن النفط في الأراضي السعودية.

، أن المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط من حيث المساحة، وتحتل مساحة تزيد عن 2.1 مليون كيلومتر مربع. وتقع السعودية في الجزء الغربي من آسيا، وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية. كما أن السعودية تحدها العديد من الدول من جميع الاتجاهات، حيث تحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن، ومن الشمال الشرقي تحدها دولة الكويت، ومن الشرق تحدها دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ومن الجنوب تحدها اليمن، ومن الجنوب الشرقي تحدها سلطنة عُمان. ويحدها البحر الأحمر من الغرب.

 

مدن متنوعة تضمها السعودية

وتضم المملكة العربية السعودية مدنًا ومناطق متنوعة من حيث الطبيعة والأهمية الاقتصادية والثقافية، حيث تتوزع المدن على مختلف مناطق المملكة، ومن أشهر المدن في المملكة:

 

1- الرياض: وتعد عاصمة المملكة وأكبر مدنها، وتضم العديد من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والثقافية.

 

2- جدة: وتقع على الساحل الغربي للمملكة وتعد المدينة الأكثر تطورًا وحيوية، وتضم العديد من المراكز التجارية والأسواق والمتاحف.

 

3- المدينة المنورة: وتعد ثاني أقدس مدينة في الإسلام بعد مكة المكرمة، وتضم العديد من المعالم الدينية والتاريخية.

 

4- مكة المكرمة: وتعد أولى المدن المقدسة في الإسلام وتضم العديد من المعالم الدينية والتاريخية والثقافية.

 

5- الدمام: وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة وتعد مركزًا اقتصاديًا هامًا، وتضم العديد من المصانع والشركات الصناعية.

 

وتتميز المدن السعودية بتقديم الخدمات الحكومية المتطورة وتوافر البنية التحتية الحديثة والمرافق السياحية والتجارية المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للزيارة والاستثمار.

 

النفط هو المحور الرئيسي للاقتصاد السعودي

وتعد الصناعات النفطية والغازية هي المحور الرئيسي للاقتصاد السعودي، وتشكل نحو 50% من الناتج المحلي الإجمالي وتوفر ما يقرب من 75% من الإيرادات الحكومية. ومن أهم الشركات النفطية والغازية في المملكة العربية السعودية، شركة أرامكو السعودية التي تعد أكبر شركة نفطية في العالم من حيث الإنتاج والإيرادات، وتسعى الحكومة السعودية إلى تنويع مصادر دخلها وتطوير القطاعات الأخرى مثل الزراعة والصناعة والسياحة والترفيه والتعليم والخدمات المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف خفض الاعتماد على النفط وزيادة التنوع الاقتصادي وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وتعد السعودية مكانًا جذابًا للاستثمارات الأجنبية، حيث أن الحكومة توفر بيئة استثمارية مشجعة وتقدم العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمرين الأجانب، كما تعمل على تحسين بيئة الأعمال وتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات الحكومية لتشجيع المزيد من الاستثمارات.

ومن أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة السعودية في الوقت الحالي، برنامج التحول الوطني 2030 الذي يهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام وتحسين جودة الحياة للمواطنين، ويتضمن هذا البرنامج العديد من الإصلاحات والمشاريع الكبرى في مجالات مختلفة مثل الطاقة والمياه والنقل والصحة والتعليم والسياحة والترفيه والصناعة والتكنولوجيا والاستثمارا

ايفون اكس 

اسعار مواتير المياه كالبيدا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى