اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

زيادة سعر الفياجرا .. 3 بدائل متاحة بالصيدليات

شهد السوق المصري زيادة في سعر دواء فياجرا 100 ملجم 4 أقراص المستخدمة في علاج الانتصاب الجنسي، بنسبة 30%، تنفذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر الفياجرا 100 ملجم

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية رفع سعر دواء فياجرا 100 ملجم 4 أقراص من 77 جنيها إلى 100 جنيه، ليصبح بذلك سعر القرص الواحد 25 جنيها بدلا من 19.25 جنيها فقط.

و يوضح   أن من ضمن أسباب ارتفاع الدواء رفع البنك المركزي الأمريكي للفائدة ليصل إلي 5% وبالطبع كلما ازدادت الفائدة ازدادت أسعار المنتجات وليست الأدوية فقط

ويستخدم دواء فياجرا 100 ملجم الذي يحتوي على المادة الفعالة “السيلدينافيل”، تحت إشراف طبي، في علاج ضعف الانتصاب، وارتفاع ضغط الدم الشرياني، توسع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم في الجسم الكهفي.

سبب زيادة الفياجرا 100 ملجم

ويذكر  أن زيادة سعر دواء فياجرا 100 ملجم 4 أقراص، يرجع لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد مراجعتها لطلب الشركة لتحريك السعر، لتحقيق الاستدامة للمنتج في السوق الدوائي المصري في ظل الزيادة العالمية في أسعار المواد الخام وسلاسل الإمداد.

 

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية من عبوات مقلدة في السوق الدوائي لمستحضر مضاد حيوي سيبروسين 500 مجم أقراص، في التشغيلة رقم 2104691 و2101405.

 

ويستخدم الدواء في علاج أنواع مختلفة من الالتهابات البكتيرية مثل الالتهاب الرئوي والتهابات الجيوب الأنفية والتهابات الجلد والأذن والأنف والمعدة والمسالك البولية

ولكن دواء الفياجرا لديه بعض التأثيرات الصحية لدى بعض الأشخاص ومنها:-

ضغط الدم

يعمل هذا الدواء على خفض ضغط الدم بشكل قليل وغير مقلق، وهذا لا يسبب مشكلة لمعظم الرجال، ولكن يجب الحذر في بعض الأحيان، إذ قد يكون تأثيره مبالغًا فيه على ضغط الدم في حال تناوله مع أدوية النترات (Nitrates) الذي يستخدم من قبل الذين يعانون من الإصابة بالذبحة الصدرية (Angina).

مشكلات في القلب

قبل تناول الفياجرا، وفي حال المعاناة من بعض المشكلات في القلب يجب عليك استشارة الطبيب فقد لا يكون هذا الدواء مناسبًا بسبب خطر تفاعله مع الأدوية المتناولة

 آثار جانبية مرتبطة بالفياجرا

تظهر هناك بعض الآثار الجانبية جراء تناول الفياجرا، إلا أنها خفيفة ومعتدلة بالعادة، وتعد أكثر الآثار الجانبية شيوعًا:

 

الصداع واحمرار الوجه والرقبة والصدر

عسر في الهضم

تشويش في الرؤية

احتقان الأنف وألم في الظهر

ألم في العضلات

غثيان ودوار

طفح

إسهال

فقدان القدرة على الرؤية والسمع

ألم في الصدر وعدم انتظام دقات القلب

ضيق في التنفس

انتفاخ في اليدين والكاحل والقدمين

ففي حال ظهور أي من هذه الآثار يجب أن تتوقف فورًا عن تناول الفياجرا وأن تستشير الطبيب

ما هي الفئات التي يجب أن لا تستخدم هذا الدواء؟

الرجال الذين يعانون من المشكلات الصحية الآتية يجب عليهم تجنب تناول هذا الدواء

مشكلات حادة في القلب والكبد

إصابة الرجل بنوبة قلبية أو سكتة دماغية حديثًا

معاناة الرجل من انخفاض في ضغط الدم

الإصابة بمشكلات وراثية نادرة في العيون

هل يتفاعل ها الدواء مع الطعام والشراب؟

عند تناول الفياجرا يجب تجنب تناول الجريب فروت أو عصيره فمكونات الجريب فروت قادرة على تحطيمه، مما ينتج عن ذلك امتصاصها بكميات كبيرة قد تصل مستويات سامة في الجسم، كما يجب أن تتجنب تناول الكحول عند تناول هذا الدواء، فتناولهما معًا سيفاقم من الآثار الجانبية إضافة إلى أن تناول الكحول بكثرة يؤثر على عملية الانتصاب ويضعفها، ومن البدائل الرخيصة للفياجرا التي يذكرها  السيلدينافيل،التالادافيل،الفاردينافيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى