اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

زعابير أمشير تضرب محافظات مصر بقسوة.. كاترين الأكثر برودة

تسود موجة طقس شديد البرودة وغير مستقر علي كافة الأنحاء في محافظات مصر، حيث ضربت الرياح جميع المحافظات التي تشهد طقسا مائل للبردوة صباحا شديد البردوة ليلا، وهو الطقس المتوقع خلال شهر أمشير المعروف بالزعابير.

وعلي مدار أسبوع كامل سجلت معظم محافظات مصر درجات حرارة منخفضة، ويأتي في مقدمتها مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء التي سجلت واحد درجة فقط علي مدار 3 أيام متصلة.

وقالت الدكتورة منار غانم بالمركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن منخفضا جويا في طبقات الجو العليا، واستمرار الكتل الهوائية القادمة من أوروبا مرورا بالبحر الأبيض المتوسط، يزيد الشعور بالبرد القارص خلال هذه الفترة.

وأضافت أن درجات الحرارة تنخفض بشكل محلوظ مع غياب أشعة الشمس مما يزيد الأحساس بالبرد في فترات الليل المتأخرة،  كما يتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء وشمال الصعيد، وهناك فرص لظهور ثلوج على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسى خلال فترات الليل بسبب إنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وتوقعت “غانم” سقوط أمطار غزيرة على محافظات ساحلية ومنها الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وحذرت من الاقتراب من أعمدة الإنارة والألواح المعدنية والمباني المتهالكة وقت نزول الأمطار والبعد عن تجمعات المياه في الشوارع، بالإضافة إلي أهمية قيادة السيارات بسرعات منخفضة علي الطرق السريعة، خاصة وأن سقوط الأمطار يؤثر علي الرؤية الواضحة في فترات الليل.

طفاية حريق بالانجليزي 

Xiaomi Mi 11 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى