اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

روبوت ينهار من التعب بعد 20 ساعة عمل دون توقف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة تعرض روبوت من صنع شركة “أجيليتي روبوتكس” للانهيار جراء التعب بعد عمل دون انقطاع لمدة 20 ساعة في نقل البضائع من الرفوف.

ويوضح  أن الفيديو وثق  في مشهد غير مألوف لحظة سقوط الروبوت على الأرض بعد أن شعر بالإرهاق ،خلال فترة عمل مطولة ،حيث أظهر الفيديو الروبوت وهو ينخفض تدريجياً حتى يصل إلى الأرض، ويتوقف بشكل نهائي.

 

الروبوت سقط فجأة بسبب الإرهاق

وبرر خبراء الروبوتات سقوطه إلى الإرهاق الذي شعر به بعد فترة عمل مطولة،ويعد هذا الحادث تذكيراً لأهمية الراحة والصيانة الدورية للروبوتات لضمان أدائها المستمر والفعال.

وعلمأن شركة “أجيليتي روبوتيكس” أعلنت عن نسخة محدثة من روبوت المستودع الخاصّ بها  وقد تمّ تصميم الإصدار الجديد للقيام بالمهام المتكرّرة أو المحفوفة بالمخاطر، وأضافت الشركة رأساً بعيون متحرّكة وأيدٍ للروبوت أيضاً  ويمكن للروبوت الجديد الذي أُطلق عليه اسم “ديجيتس” أن يصل إلى المستويات العليا من المستودع، ويحمل المزيد ويدوم لفترة أطول، ويُشحن بشكل أسرع وبشكل أفضل من الطراز السابق  بالإضافة إلى ذلك، فهو أفضل في التلاعب بما يحيط به، ولديه إدراك أكثر وأفضل في التفاعل مع الإنسان.

وعلى الرغم من أن الهدف من الجهاز أن يكون مرحلة تنمية، يتنبأ الباحثون بأن يستخدم تصميمه في تطوير الروبوتات التي توزع الطرود أو تساعد في مهام البحث والإنقاذ.

 

الروبوتات ذات الساقين تذهب إلى كثير من الأماكن

وبحسب ما قاله جوناثان هيرست، وهو أستاذ مشارك في علم الإنسان الآلي، بكلية الهندسة في جامعة ولاية أوريغون، ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة “أجيليتي روبوتكس”، ورائد عالمي في مجال تطوير الآلات المتحركة ذات الساقين، “فإن هذه التقنية لن تنتهي ببساطة عندما نصنع مركبات آلية وروبوتات ذات كفاءة عالية في القيام بتسليم وتوصيل البضائع والشحنات، بحيث تكاد تكون مجانية، بل إن الروبوتات ذات الساقين يمكن أن تذهب إلى كثير من الأماكن التي لا تذهب إليها الروبوتات ذات العجلات”.

وتابع موضحاً: “ستكون تلك الربوتات وسيلة لخدمات الشحن التي يمكن أن تسلم الطرود على مدار الـ24 ساعة وطوال الـ365 يوما في السنة، وذلك بأسطول من الشاحنات ذاتية القيادة، التي يمكنها أن تخطو على الأرصفة و تسلم الشحنات حتى عتبة الدار”.

وأضاف: “هذه القدرة للروبوت ستحرر الناس من الأعمال الروتينية للتسوق في عطلة نهاية الأسبوع، كما تحد من استخدام الطاقة، وتمنح المستهلكين مزيدا من الوقت للقيام بعمل الأشياء التي يحبونها، وبذلك تمتد الخدمات اللوجستية الآلية بطريقة فعالة بداية من المحلات الحديثة وصولا إلى كل أنحاء العالم” ومع ذلك، فإن هذه رؤية بعيدة، وتحتاج للعديد من الخطوات على طول الطريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى