اعلن معنا الآن
أخبار

الدكتور أحمد القاصد يفتح قلبه للصحفيين ويتحدث عن مستقبل جامعة المنوفية

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور نانسي أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أسامة مدني، المستشار الإعلامي لرئيس جامعة المنوفية، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن أي مؤسسة تعليمية ترغب في النجاح لابد أن تواكب ما يتطلبه سوق العمل.

الدولة المصرية قادرة على استقبال الوافدين

وأشار إلى أن مبادرة «ادرس في مصر» من أهم الطرق لجلب العملات الأجنبية من خلال الوافدين، مؤكدا أن الدولة المصرية قادرة لأنها تمتلك جامعات بحجم 10 دول.

وأوضح أن جامعة المنوفية تهتم بملف الوافدين، والصورة للوافدين تغيرت بعدما كانت قبلتهم القاهرة والإسكندرية فقط، كما تعزز جامعة المنوفية علاقاتها مع الخارج.

جامعة المنوفية تسعى إلى مزيد من التفاعل مع المجتمع

ولفت القاصد إلى أن الجامعة لديها شراكات مع المجتمع المدني ولكن هذا غير كاف، ولابد من تعامل أكبر من الجامعة مع المجتمع، مؤكدا أن هذا القطاع على رأس أولويات الجامعة.

اكتمال مبنى مستشفى طوارء شبين سيحدث انفراجة كبيرة 

وأعلن رئيس جامعة المنوفية إلى أن الانتهاء من مبنى الطوارئ بشبين الكوم سيحدث انفراجة والتي ستشمل ٥٦ رعاية مركزة و١١ غرفة عمليات و ٧٠ سرير داخلي.

القاصد: رؤساء الجامعة السابقون لهم فضل في المدينة الطبية

وأوضح الدكتور أحمد القاصد إلى أن رؤساء الجامعات السابقين منذ الدكتور صبحي غنيم لهم فضل في مدينة المنوفية الطبية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية كان داعما بشدة وجود مدينة طبية على أرض المنوفية.

تشكيل لجنة لدراسة استخدامات الظهير الصحراوي لجامعة المنوفية

وعن الظهير الصحراوي لجامعة المنوفية بالسادات، قال الدكتور أحمد القاصد إنه تم تشكيل لجنة لوضع رؤية ودراسة استخدامات الأرض وغالبا وفقا التصور المبدئي ستشمل مزرعة وامتداد لكليات الجامعة بالإضافة إلى التفكير في إنشاء جامعة أهلية.

10 برامج جديدة في جامعة المنوفية الأهلية أكتوبر المقبل

وأضاف القاصد إلى أن جامعة المنوفية الأهلية أكثر الجامعات إنجازا من إنشاءات وخدمات، وتم تشغيل برنامجين والعام المقبل نستهدف تدريس ١٠ برامج في أكتوبر المقبل.

وفضّل القاصد عدم  الحديث حول واقعة اللافتة المعلقة على حجرة أستاذ جامعي بكلية الهندسة بشبين الكوم، مؤكدا أنه يجري التحقيق في الواقعة، لافتا إلى الإعلان عن نتائج التحقيق بعد ذلك.

 

شقق للبيع في المقطم من المالك 

ايفون xs max 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى