اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

خليك “كايزما”: كيف تصبح شخص ناجح ومؤثر في المجتمع؟

 

الكاريزما هي مقدار التفاعل الشخصي والتأثير في المجتمع، وهي مهارة مكتسبة نتاج تجارب حياتية ومواقف وخبرات، ولا يمكن الحصول عليها بالأموال أو بضربة حظ أو داخل صندوقاً للهدايا، فتلك التجارب تحولك ذاتيا لتؤثر في الآخرين ولا ترتبط بمهنة أو مستوى إجتماعي أو مادي.

عادة ما تطلق كلمة “كاريزما” على أشخاص مؤثرين داخل مجتمعاتهم أو في مجالاتهم المختلفة، دون أن ندري أن كل منا يمتلك صفات يمكن تطويرها لتظهر مميزة يمكن أن تحولك من إنسان خجول منطوي إلى قيادي مؤثر ومحط الأنظار للجميع.

ولنا في تجربة “لاو سوليمان” والتي تحولت من فتاة خجولة عانت من التنمر لصاحبة إحدى شركات منصة “فورتشن 500″، أكبر منصة لتصنيف أكثر الشركات تطوراً في العالم.

وتقول “سوليمان”: كنت خجولة منذ الصغر لذا عانيت في مواقف كثيرة، ولم أكن أتكلم حتى بلغت العاشرة من عمري؛ إلي أن قررت أن أغير من مسار حياتي، لأن استمرار ذلك سيكلفني الكثير.. تعلمت شيئًا مشتركًا بين الجميع، هو البحث عن “الكاريزما” والتواجد في حيز التنفيذ، إلي أن أصبحت مؤسسة لإحدى الشركات المطورة لــ”فورتشن 500″.

الآن؛ وبعد الحديث عن هذا المثال أصبح بإمكانك الوصول إلى الكاريزما الخاصة بك بإتباع تلك النصائح المهمة وتطبيقها في حياتك، حتما ستشعر بالسعادة.

 

“كن منتبها”

 

يجب عليك أن تكن منتبها، فالانتباه الجيد يمكنك من التواصل مع الجميع، وربط جميع الأشياء، مما يساعد على تبادل النقاش والآراء مع المحيطين، فإن كنت ممن ُيشتت انتباههم نتيجة تعدد النقاشات أو قيادة الإجتماعات، فعليك أن ُتهيئ عقلك لاستيعاب النقاشات وإعادة توجيه أفكارك نحو عادة القيادة بصورة مستمرة.

 

“تعامل بلطف”

الإنسانية هي أول صفات القائد المحبوب، لا تتعامل مع الشخص حسب مكانته أو رتبته أو وظيفته ووضعه المادي والاجتماعي، تعامل بلطف وإنسانية وقدر من حولك، سيضعك الجميع محل إحترام وتقدير.

 

“حول الجميع إليك”

 

حينما تكن في مجموعة أو حلقة نقاشية حاول أن تجذب الجميع إليك بأسلوب حديث شيق وتواصل ممتع يساعد من حولك على التركيز والإبداع بطرح العديد من الأسئلة، والاستماع بإيجابية والاهتمام بما يقولون.

 

” لغة الجسد”

 

لابد أن يتفق ما تقوله بلسانك مع تعبيراتك الجسدية، حتى يصدقك من حولك؛ فإحرص على الحديث بنبرة دافئة وواثقة، مع تعبيرات وجه صادقة، وإشارات واضحة، فالمصافحة الدافئة والوقوف بالقرب يطمئن من حولك.

 

“كن واضحاً”

تعامل بطبيعتك في جميع المواقف دون تصنع أو تكلف أو مثالية زائدة، فأن تصرفك بمثالية زائدة أو محاولة رسم صورة خيالية قد تتسبب في عدم ثقة المحيطين بك، فقط كن صريحاً وواضحا تصل لما تريد.

 

“شارك علمك وتجاربك”

لا تتفاخر بأي إنجاز حققته، فحتما فشلت كثيرا قبل وصولك لما أنت عليه، لذا يجب أن تحكي عن محاولات فشلك قبل نجاحك، كي تحفز من حولك، شارك معهم علمك وأمنحهم خبراتك وقت الحاجه، فمشاركة ما علمتك الحياة هو جزء مهم من القيادة الحقيقية.

أخيراً، إن حرصت على إتباع هذه الخطوات، فحتمًا ستساعدك على إظهار ما تمتلكه من كاريزما.

 

Samsung Galaxy S21

أرقى أحياء القاهرة الجديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى