اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

حملة للترويج للأماكن الدينية المسيحية والإسلامية في مصر.. كلها روحانيات

 

أطلق طلاب جامعة بني سويف، حملة توعوية بعنوان “نغم” تهدف إلى الترويج للأماكن الأثرية الدينية المسيحية والإسلامية في مصر.

وتأتي الحملة كجزء من مشروعات التخرج لطلاب كلية الإعلام بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام بالجامعة.

 

تسليط الضوء على الأماكن الدينية

ويوضح أن الهدف من الحملة هو تسليط الضوء على الأماكن الدينية والروحانيات التي يمكن للأفراد الشعور بها عند زيارتها، وأن مصر تحتوي على العديد من هذه الأماكن التي تعود أصولها لآلاف السنين.

يشرح الطلاب أن اختيارهم لاسم “نغم” كان بغرض التعبير عن التناغم والتوافق الروحي الذي يشعر به الأفراد عند زيارة هذه الأماكن، حيث يشعرون بالسكون والطمأنينة والوفاق التام مع الروحانيات والنصوص والألحان الموجودة في المكان، دون الحاجة إلى اللجوء إلى معتقدات دينية شخصية.

أهمية الأماكن الدينية في مصر

وقال الطلاب المشاركون في مشروع التخرج ل إن هدفهم من الحملة نشر الوعي بالثروة الدينية العريقة في مصر، وذلك بفضل المجهودات التي يبذلها طلاب جامعة بني سويف، للتأكيد على أهمية هذه الأماكن الدينية في مصر، وأنها لا تقل أهمية عن الآثار الفرعونية، إذ تضيف قيمة روحانية وشعوراً بالسكينة والهدوء.

ويركز طلاب جامعة بني سويف على نشر فكرة التنزه في الأماكن الدينية لدى المصريين والسياح، والتعريف بجمال الفن المعماري العريق الذي يتمتع به هذا النوع من الأماكن، كما يتم التأكيد على أن زيارة هذه الأماكن لا تتعلق بالمعتقد الديني الشخصي، بل تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب المصري والسياح.

ويشدد الطلاب على تميز هذه الأماكن بفن العمارة العريق، وعلى الأهمية في دراسة وتحليل روعتها.

ويعبر الطلاب عن شدة الروحانيات التي تملأ هذه الأماكن، حيث يشعرون بالاستمتاع بالسكينة والهدوء والشعور الجميل الذي ينتابهم في هذه الأماكن.

حملة نغم للترويج للأماكن الدينية-الأول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى