اعلن معنا الآن
أخبارحوادثرئيسية

حزن على والدته.. وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل بطل مسلسل الاختيار 2

رحل الفنان الشاب أحمد قنديل، صباح اليوم الاثنين عن عمر يناهز 36 عاماً، وذلك بعد 7 أشهر فقط على وفاة والدته التي وفاتها المنية يوم 6 ديسمبر الماضي، في صدمة ومفاجئة لجميع محبيه، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة على الراحل عقب صلاة الظهر، من مسجد الحصري بـ أكتوبر، والدفنة بمقابر الحديدي العبور طريق بلبيس.

وعاش بعدها قنديل حالة كبيرة من الحزن عليها وظهر ذلك من خلال بوستاته الدائمة التي يطلب فيها الدعاء لوالدته الراحلة، ولكنه لم يعش كثيراً بعد وفاتها ليلحق بها بعد 7 أشهر فقط، والذى قد يكون حزنا على رحيلها.

وعلم  أن الفنان أحمد قنديل كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ربنا يرحمك يا أمي يا حبيبتي ويسكنك فسيح جناته يا نور عيني.. اللهم برد تربتها وآنس وحشتها وأغفر لها وأجعل الفردوس الأعلى دارها.. اللهم أنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. اللهم أدخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.. اللهم أمين يا رب العالمين.. متنسوش دعواتكم لأمي في الأيام المفترجة”.

وأضاف أحمد قنديل: «حياتي كلها اتغيرت من بعد وفاة أمي حبيبتي.. خنقة وعصبية وعدم وعي وتفكير كتييييييييير بدون سبب أكتر فترة في حياتي.. كل حاجة فيها ملخبطة كل حاجة حرفيا.. ربنا يرحمك يا حبيبتي ويسكنك فسيح جناته ويصبرني علي فراقك ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله».

وفاة الفنان أحمد قنديل

وأعلن خبر الوفاة الممثل الشاب كريم عبد الجواد، عبر حسابه على فيسبوك، قائلا: “إن لله وإن إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله صديقي الغالي أحمد قنديل، صلاة الجنازة في مسجد الحصري أكتوبر، بعد صلاة الظهر، والدفنة في مقابر الحديدي العبور طريق بلبيس”.

 

أعمال الفنان أحمد قنديل

أحمد قنديل اشتهر بتجسيد شخصية الشهيد إسلام مشهور في مسلسل “الاختيار 2” الذي تم عرضه في شهر رمضان 2021، وخاض بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، عمر الشناوي، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

شارك في عدد من الأعمال الفنية منها مسلسل “احنا الطلبة” عام 2011، ومسلسل “عد تنازلي” مع عمرو يوسف وطارق لطفي عام 2014، ومسلسل “الزيبق” مع كريم عبد العزيز وشريف منير عام 2017، وفيلم “ليل خارجي” بطولة كريم قاسم ومنى هلا وبسمة وشريف دسوقي عام 2018، وفيلم “وقفة رجالة” بطولة ماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقي.

في سياق آخر، قال المخرج بيتر ميمي، فى تصريح ينشره    إن مسلسل الاختيار كان له تأثير مهم على أبناء الجاليات المصرية بالخارج، وخاصة ممن لا يتحدثون اللغة العربية.

وأضاف ميمي خلال كلمته بالجلسة النقاشية الأولى الخاصة بلجنة الثقافة والهوية الوطنية بالمحور الاجتماعي للحوار الوطني، والتي عقدت تحت عنوان: الثقافة والهوية الوطنية، أنه يجب الاستفادة من الأعمال الفنية في ملفات هامة، مشيرًا إلى أن التجربة التركية في المسلسلات ساهمت في رفع معدلات السياحة.

وأوضح أن هناك محدودية في توزيع الأعمال الفنية، وذلك في نطاق مصر والوطن العربي، بعكس ما تستخدمه المنصات الأجنبية التي تقدم أعمالها، مشددا على أهمية التوزيع وتوصيل الثقافة عبر الأفلام والمسلسلات إلى الخارج، وهذا يتطلب عمل شاق وجهد كبير، لأن الأمر له عوائد كبيرة.

 

د. وليد عبدالوهاب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى