اعلن معنا الآن
مقالات

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان لدعم غزة

n

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، عن استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان، وذلك لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

nn

بيان حزب الله البناني

n

ويوضح موقع الأول أنه جاء في بيان حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء 20-12-2023، موقع العباد ودشمه وتحصيناته بالأسلحة المناسبة، ما أدى الى وقوع إصابات مؤكدة بين جنود العدو”.

n

ويأتي هذا الاستهداف بعد أيام من انتهاء الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إسرائيل ولبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما، والتي فشلت في التوصل إلى اتفاق.

n

ويوضح موقع الاول أنه في وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس”، نقلاً عن مصادره، بأن الجانب الأمريكي تلقى إشارة من إسرائيل عن استعدادها لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع لبنان.

n

وقد دعت الحكومة الإسرائيلية إلى التوصل إلى اتفاق بوساطة أمريكية مع لبنان، يضمن انسحاب قوات حزب الله إلى مسافة تبعد 10 كيلومترات عن الحدود لمنع المسلحين من قصف المستوطنات الإسرائيلية على طول الحدود أو تكرار سيناريو غزو حماس البري، الذي حدث في 7 أكتوبر.

n

ويهدف استهداف حزب الله للمواقع الإسرائيلية على الحدود مع لبنان، إلى دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه للمدنيين في القطاع، كما يُعد هذا الاستهداف رسالة إلى إسرائيل، مفادها أن حزب الله لن يتوانى عن الرد على أي عدوان إسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى