اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

الحق تذكرة اليوم .. بدء حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى

حجز تذاكر قطارات ، تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس 8 يونيو 2023، حجر تذاكر قطارات الوجه القبلي لموسم عيد الأضحى المبارك قبل يوم السفر بـ 14 يوما، مع استمرار طرحها لحين انتهائها ليتم بعدها طرح تذاكر القطارات الإضافية والمخصصة للحجز في نفس يوم السفر، وسيتم بدء حجز تذاكر القطارات من الساعة 8 صباحاً خلال أيام .

الحق احجز.. السكة الحديد تعلن بدءا من اليوم حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى
الحق احجز.. السكة الحديد تعلن بدءا من اليوم حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى

السكة الحديد تبدأ اليوم حجز تذاكر قطارات أسبوع العيد

وعلم   أن هيئة السكة الحديد تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم فتح الحجز على رحلات العيد، قبل العيد بـ14 يوما على موقع السكة الحديد للحجز الإلكتروني، وتطبيق الحجز الإلكتروني، وفقا لجداول التشغيل الحالية بداية من 15 يونيو 2023.

ومع بدء يوم وقفة العيد تشغل هيئة السكة الحديد قطارات مخصوص إضافية على خطوط السكة الحديد خاصة خط الصعيد، ويتم الحجز المسبق عليها قبلها بيوم واحد.

جدول حجوزات قطارات السكة الحديد

وفى هذه الفترة يفضل الحجز المسبق لتذاكر القطارات نظرا للإقبال الكثيف على القطارات، وفى التقرير نوضح تفاصيل الحجوزات الخاصة وجدول القطارات التي يتم الحجز بها بالسكة الحديد ، في فترة عيد الأضحى ومواعيد الحجز.

وبالنسبة لجداول القطارات المعتاد يتم الحجز عليها كالتالي:

في حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ 4 أيام، يتم التواجد في المحطة يوم الأحد 11 يونيو 2023 لحجز تذكرتك يوم السبت 24 يونيو 2023.

وفي حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ 3 أيام التواجد في المحطة بيوم الإثنين 12 يونيو 2023 لحجز ليوم الأحد 25 يونيو 2023.

وفي حال الرغبة في السفر قبل العيد بـ يومين التواجد في المحطة يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 لحجز ليوم الإثنين 26 يونيو 2023.

أما حجز تذاكر يوم وفقه عرفات ستكون متاحه في المحطات يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 لحجز ليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023

وحجز أول أيام عيد الأضحى المبارك تكون متوفرة يوم الخميس 15 يونيو 2023 لحجز ليوم الأربعاء 28 يونيو 2023.

ومن المقرر أن يتم تشغيل قطارات مخصوص وقطارات تالجو يوميا على خط الصعيد، بالإضافة إلى تشغيل قطارات خاصة مكيفة وقطارات درجة 3 مكيفة.

السكة الحديد تعلن عن طريقة الحجز الكتروني

وقال مصدر  أن هيئة الطرق أوضحت الحجز من خلال التطبيق، حيث يتم الاستعلام عن المقاعد المتاحة والأسعار من قائمة الاستعلام الموجودة بالتطبيق، ويتم الضغط على درجة السفر للانتقال إلى صفحة الحجز، ثم يقوم الراكب بقراءة الشروط والموافقة وبدء الحجز، ثم يتم تحديد يوم السفر وحجز الرحلة في الموعد المناسب له، و إتمام الحجز بالدفع الإلكتروني من خلال الكروت البنكية، وفى النهاية يتم إصدار التذكرة الخاصة بك بعد الدفع الإلكتروني وبها كافة بيانات الرحلة، مشيرة إلى أن التطبيق به بيانات محدثة بشكل لحظي من خلال النظام المركزي لهيئة السكة الحديد.

الحق احجز.. السكة الحديد تعلن بدءا من اليوم حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى
الحق احجز.. السكة الحديد تعلن بدءا من اليوم حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى