اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

حاملين المصاحف.. أطول مسيرة لحفظة القرآن تجوب قرية أعطو بزي موحد

حاملين المصاحف بزي موحد، وفي مشهد مبهج وجديد، جاب عشرات الأطفال من حفظة القرآن الكريم، شوارع قرية أعطو التابعة لمركز بني مزار، بشمال محافظة المنيا، في إشارة لفخرهم واعتزازهم بالمشاركة في مسابقة لحفظ القرآن الكريم تلاوة وتجويدا.

وشاركت مدرسة “عباد الرحمن” بقرية أعطو بمركز بنى مزار، شمال المنيا، في مسابقة  لحفظ القرآن الكريم على مستوى المحافظة، بعدد 270 طفل من الحفظة، بمستويات مختلفة من الجزء الأول حتي الثلاثين.

وأقامت مدرسة “عباد الرحمن” مشهد مبهج من خلال تجميع حفظة القرآن الكريم من الأطفال بأعمار تتراوح بين 5 و10 سنوات، وحرصوا علي توحيد الزي، حيث ارتدي الأطفال من الذكور الجلباب الأبيض والعمامة الحمراء التي يرتديها رجال الأزهر الشريف، فيما ارتدت البنات الإسدال، وحمل الجميع المصاحف، ونظموا مسيرة طويلة جابت شوارع القرية، مما دفع الأهالي للاصطفاف حولهم والتصفيق الحاد لهم مرددين “الله أكبر.. لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

وحرص أولياء أمور الأطفال علي حضور هذة الفاعلية، التي كانت أشبه بحفل زفاف جماعي، وذلك رغبة منهم في تشجيع أبنائهم علي الاستمرار والمداومة في حفظ القرآن الكريم، الذي يغرس في النشئ مكارم الأخلاق، حيث تواجد الآباء والأمهات مع ابنائهم أثناء انعقاد لجان اختبارات مسابقة القرآن الكريم التي تقام بشكل سنوي منذ 15 عاما.

وللعام الخامس عشر علي التوالي، تقام مسابقة المرحوم الحاج رفعت بدري، لحفظ القرآن الكريم في قرية أعطو بمركز بني مزار، حيث تعقد سنويا علي مستوى محافظة المنيا، تحت إشراف مديرية الأوقاف والأزهر الشريف.

أسعار العمليات في معهد ناصر 

شقق للبيع في الغردقة

هواوي واي 7 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى