اعلن معنا الآن
أخبار

حالة الطقس اليوم.. تحسن طفيف في درجات الحرارة بدءًا من السبت

 

حالة الطقس اليوم تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة في مصر خلال اليومين القادمين، حيث ستكون العظمى في القاهرة 36 درجة مئوية اليوم السبت، و38 درجة مئوية يوم الأحد.

حالة الطقس اليوم في محافظات الصعيد

 

يستعرض حالة الطقس اليوم لمحافظات شمال وجنوب الصعيد وفقا لما نشرته هيئة الأرصاد الجوية ، من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين ستكون الحرارة معتدلة ليلاً في شمال البلاد وجنوب الصعيد ومائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تتوقع الهيئة نشاطًا للرياح في بعض المناطق وشبورة مائية صباحًا على بعض الطرق.

 

بيان بدرجات الحرار لـ حالة القطس اليوم

 

تفاصيل  حالة القطس اليوم  حيث  تتراجع درجات الحرار بشكل نسبي حسب ما كشفته هيئة الأرصاد في بيان حالة الطقس اليوم وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، ينشر  تفاصيل بدرجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين القادمين بالقاهرة الكبري ، تصل العظمى في القاهرة إلى 36 درجة مئوية والصغرى إلى 26 درجة مئوية اليوم السبت، و38 درجة مئوية والصغرى إلى 28 درجة مئوية يوم الأحد، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في المدن الأخرى كالتالي:

  1. الإسكندرية 33/24 درجة مئوية
  2. مطروح 33/24 درجة مئوية
  3. سوهاج 41/27 درجة مئوية
  4. قنا 43/27 درجة مئوية
  5. أسوان 45/29 درجة مئوية

حالة الطقس في فصل الصيف بمصر هذه العام

يذكر أن الانقلاب الصيفي لهذا العام حدث في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء 21 يونيو ويستمر فصل الصيف هذا العام لمدة 93 يومًا و13 ساعة و52 دقيقة.
تدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة لنجوم الخلفية السماوية، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج. وتميل مستوى دائرة البروج بزاوية قدرها 23 درجة و27 دقيقة مع مستوى دائرة الاستواء السماوي. وهذه الزاوية هي نفسها التي يميل بها محور دوران الأرض عن العمودي على مستوى مدارها. ونتيجة لهذا الدوران والميل، يحدث تغير في الفصول الأربعة، جدير بالذكر ان ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة العامة، مثل الإرهاق الحراري،وضربات الشمس في حال الخروج وقت الذروة وغيرها من الامراض ،و لمعرفة المزيد حول تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الصحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى