اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

جولة أول تطبيق مصري للسياحة.. طلاب صعايدة فكوا عقدة الخواجه

 

مشروع تخرج لطلاب كلية الآداب قسم الإعلام، شعبة العلاقات العامة، بجامعة المنيا، يحمل اسم “جولة” تحت شعار “جولة مفتاح رحلتك”، يهدف إلى تقديم خدمات سياحية وترفيهية وخدمات عامة في جميع محافظات الصعيد، ويعتبر هذا التطبيق دليلاً للسفر والسياحة والتنقل للمستخدمين العرب والأجانب، ويمثل أول تطبيق مصري من نوعه في هذا المجال، حيث يتميز بتوفير خدمات سياحية وترفيهية وخدمات عامة في محافظات الصعيد المختلفة، بما في ذلك الأماكن الأثرية والسياحية والمزارات والفنادق والأماكن الترفيهية والمطاعم.

ويقدم التطبيق خدمات متكاملة للمستخدمين، حيث يمكن للمستخدمين بناء خطط سفر متكاملة للأماكن السياحية والترفيهية والإقامة، مما يسهل عليهم تنظيم رحلاتهم وزياراتهم بشكل أكثر فعالية، ويتميز بالسهولة والمرونة في الاستخدام، مما يجعله مناسبًا لجميع المستخدمين، سواء كانوا من العرب أو الأجانب الزائرين للصعيد.

ويوضح   أن “جولة” تطبيقًا مبتكرًا ومفيدًا للمساهمة في تطوير السياحة في محافظات الصعيد، إذ يوفر للمستخدمين تجربة سفر ممتعة ومميزة، ويسهل عليهم الوصول إلى العديد من المناطق السياحية والترفيهية والإقامة، مما يساعدهم على استكشاف الصعيد والتعرف على تاريخه وثقافته بشكل أفضل.

 

اطلاق تطبيق جولة-الأول

إطلاق تطبيق جولة للخدمات السياحية

وأشاد الدكتور أشرف ماهر محمود عميد كلية الآداب بجامعة المنيا، بفكرة التطبيق والخدمات التي يقدمها، مؤكدًا على استمرار دعم مثل هذه الأفكار المبتكرة، وقال إن جولة هو أول تطبيق مصري يهدف إلى توفير خدمات سياحية وترفيهية وخدمات عامة في جميع محافظات الصعيد، حيث يوفر التطبيق دليلًا شاملاً للسفر والسياحة والتنقل للمستخدمين العرب والأجانب، بما في ذلك الأماكن الأثرية والسياحية والمزارات والفنادق والأماكن الترفيهية والمطاعم.

وأضاف،   أنه باستخدام التطبيق، يمكن للمستخدمين بناء خطة سفر متكاملة للأماكن السياحية والترفيهية والإقامة، وذلك بطريقة سهلة ومرنة، حيث يعتبر التطبيق دليلًا شاملاً للسفر والسياحة والتنقل في محافظات الصعيد المختلفة، ويتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومرونة في التصفح والاستعمال.

 

جولة يحقق تجربة سفر ممتعة للمستخدمين

وأوضح عميد آداب المنيا، إنه تم إنشاء التطبيق بواسطة فريق من طلاب شعبة العلاقات العامة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا في عام 2023، ويعتبر مبادرة مميزة تهدف إلى تعزيز السياحة في محافظات الصعيد وتوفير تجربة سفر ممتعة ومريحة للمستخدمين.

وألتقي الدكتور عصام الدين فرحات، رئيس جامعة المنيا، بفريق “جولة” المكوَّن من طلاب شعبة العلاقات العامة بكلية الآداب، لمناقشة تطبيق “جولة” الإلكتروني، الذي قام الطلاب بإنشائه لترويج المناطق السياحية في صعيد مصر وتنظيم الرحلات.

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب، والدكتورة رحاب أنور، رئيس قسم الإعلام، والدكتورة دعاء محمد فوزي، مدرس العلاقات العامة، والدكتورة فاطمة خالد راضي، والدكتورة إيمان يحيي الغرياني، المدرستين المساعدتين بالقسم.

وخلال اللقاء تم مناقشة تفاصيل التطبيق وفكرته، وأعرب رئيس جامعة المنيا عن ترحيبه بالفكرة وتأكيده على حرص الجامعة على دعم مثل هذه النماذج الناجحة، مؤكدًا على أهمية استخدام التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة في مصر، وخاصة في الصعيد، وأهمية دعم الاقتصاد المحلي.

وأعلن قسم الإعلام عن تنظيم احتفالية تدشين تطبيق جولة، كأول تطبيق مصرى لتنظيم السياحة والرحلات، الأربعاء المقبل، وذلك بحضور الفريق المشارك في إعداد وتنفيذ تطبيق “جولة” وهم الطلاب: أحمد رفعت عبد المنعم، أحمد محمد كامل، آلاء فولي حسن، آلاء مصطفي محمد، أية النحاس عبد الحكم، إيمان أحمد عبد الرشيد، إيمان أشرف عاطف، إيمان محمد علي، حجاج مصطفي حجاج، دينا عثمان عبد الغني، رفيده شعبان صديق، ريتا مجدي حكيم، ريهام رجب شعبان، سندس حسن حمدي، ضحي غلاب عبدالله، نعمه أحمد فتحي، عبد التواب عيد عبد التواب، عبد الرحمن عطا علي، عبدالله محمد حسن، عبير رمضان علي، علي رمضان عوني، ميرال طارق مأمون، هدي محمد يوسف.

اطلاق تطبيق جولة-الأول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى