اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

جمعة صوت فلسطين .. خريطة التجمعات لدعم أهالي غزة في المحافظات

جمعة صوت فلسطين ، يحتشد ملايين المصريين بعد صلاة الجمعة في جميع ميادين محافظات مصر المختلفة للتضامن مع فلسطين ورفض الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وقتل الأبرياء المدنيين.

ويشير انه تم إصدار دعوات من قبل بعض الكيانات السياسية في مصر لتنظيم مظاهرات كبيرة غدًا بعد صلاة الجمعة، بهدف التعبير عن رفضهم للاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفض تهجيرهم إلى مصر أو أي مكان آخر.

وينشر  تفاصيل دعوات التظاهر في جمعة صوت فلسطين.

جمعة صوت فلسطين
جمعة صوت فلسطين

دعوات للمشاركة في جمعة صوت فلسطين

ويوضح   أن دعوات التظاهر في جمعة صوت فلسطين قد دعا  إليها مجلس أمناء الحوار الوطني، الذي يضم ممثلين عن مختلف الأطياف السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية في مصر، جميع أبناء مصر للمشاركة في هذه المظاهرات الحاشدة، والتي ستقام أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر.

نقابات مصر تشارك في جمعة صوت فلسطين

وأعلنت نقابتا الأطباء والصيادلة نيتهما تنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع الفلسطينيين، وذلك أمام النقابة العامة للأطباء “دار الحكمة” في تمام الساعة 2:30 عصرًا، وذلك تنديدا للاعتداء الإسرائيلي ضمن جمعة صوت فلسطين.

كما دعا البعض إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام الجامع الأزهر بعد صلاة الجمعة غدًا.

جمعة صوت فلسطين
جمعة صوت فلسطين

اسباب مظاهرات جمعة صوت فلسطين

ويوضح    اسباب دعوات المشاركه في جمعة صوت فلسطين ، حيث تأتي هذه الدعوات استجابةً للتطورات الخطيرة التي تشهدها قضية فلسطين وتأكيدًا على رفض الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية، كما تهدف لتعزيز وحدة الشعب المصري ودعم دولته في مواجهة التحديات التي تمس استقرار مصر ووحدة أراضيها.

خريطه انطلاق جمعة صوت فلسطين

ويشير   أنه من المقرر انطلاق مسيرات جمعة صوت فلسطين من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول ، مكان تجمع جميع فئات الشعب المصري في هذا الحدث، الذي يرمز لصمود مصر وشعبها وجيشها وانتصارها العظيم في حرب أكتوبر 1973، سيكون رسالة مهمة في الذكرى الخمسين لهذا الانتصار لكل من يهتم بالقضية. ولقد دعا البعض إلى التجمع في ميدان الحصري بـ6 أكتوبر في الجيزة، وميدان المؤسسة بشبرا الخيمة في القليوبية، وميدان محطة سيدي جابر بالإسكندرية.

كتب أحمد ال حمدان

جمعة صوت فلسطين
جمعة صوت فلسطين

 تضامنية لناصري المنيا في جمعة صوت فلسطين

كما انطلقت أيضا دعوات مماثلة في المحافظات للمشاركة في جمعة صوت فلسطين أبرزها دعوات الحزب الناصري بالمنيا ، حيث دعى علي عبد المنعم مرسي الأمين العام للحزب الناصري جموع أهالي محافظة المنيا للمشاركة في وقفة تضامنية امام مقر الحزب الناصري ورفع العلم الفلسطينى غداً الجمعه، دعما للأشقاء الفلسطيينين وتأييدا لخطى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الأمين العام للحزب الناصري أنه تم اتخاذ التصاريح اللازمة لتنظيم الوقفة التضامنية والتي من المقرر أن تتحول لمسيرة يشارك بها أهالي المنيا من جميع المراكز، حيث سيتم التحرك رافعين العلم الفلسطيني من أمام مقر أمانة الحزب الناصري بالمنيا وصولا لميدان بالاس.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى