اعلن معنا الآن
أخبارصحة وجمال

جراحة نادرة عالميًا لطفلة من كازاخستان بمستشفى شرم الشيخ

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح مستشفى شرم الشيخ الدولي في إجراء عملية نادرة ومبتكرة لإيقاف النزيف لطفلة تعاني من متلازمة ديلافوي، حيث تم استخدام تقنية Hemostatic Endoclip لإيقاف النزيف من خلال منظار القولون بدلاً من الجراحة المفتوحة. تعتبر هذه التقنية واحدة من أحدث التقنيات العالمية وتم تنفيذ العملية بنجاح في زمن قصير وتم تشخيص عيب خلقي في جدار القولون كسبب للنزيف.

وقال مصدر  أن هذه الإنجازات تأتي ضمن سجل إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية، وتم نشر العملية في مجلة علمية عالمية مرموقة. تمت إجراء العملية بإشراف فريق طبي متخصص واستشاريين في أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، وتم تنفيذها بمشاركة فريق تمريض متميز.

تجاوزت عدد العمليات الجراحية التي أجريت في محافظة جنوب سيناء منذ بدء تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل 4500 عملية، وتمت بعضها باستخدام أحدث التقنيات العالمية. تؤكد الهيئة على جودة الخدمة الطبية المقدمة في منشآتها وقدرتها على تقديم نماذج علمية وطبية متميزة على المستوى الدولي.

وعل ن رئيس هيئة الرعاية الصحية أشاد بالفرق الطبية وأكد أن هذه العمليات تعكس كفاءتهم وتميزهم. يولي الهيئة اهتمامًا كبيرًا لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة وفقًا لأعلى المعايير العالمية للجودة، وتركز على البحث العلمي والتطوير المستمر والممارسة الإكلينيكية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية ورضا المتعاملين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى