اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

جامعة شرق بورسعيد الأهلية .. الكليات ومصروفات الدراسة

جامعة شرق بورسعيد الأهلية نشأت في مدينة بورسعيد بشرق الدلتا في 14 ديسمبر 2020 ، وهي إحدى الجامعات الخاصة الرائدة في مصر. تسعى الجامعة إلى تقديم تعليم عالي الجودة وتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

تقدم الجامعة مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات، بما في ذلك الهندسة و الذكاء الإصطناعي وتعمل على تحسين فرص الطلاب في الحصول على وظائف في مجالاتهم المختلفة من خلال توفير فرص التدريب العملي والتعاون المستمر مع الشركات والمؤسسات المختلفة.

تتميز جامعه شرق بورسعيد الاهلية بالعديد من المرافق الحديثة والمتطورة، كالمعامل والمكتبات والمراكز البحثية، وتعتمد على أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والذين يتمتعون بالخبرة العملية والأكاديمية في مجالاتهم المختلفة.

تسعى جامعه شرق بورسعيد الاهليه إلى تحسين جودة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والمساهمة في تنمية البلاد، وتعمل باستمرار على تحسين نفسها وتطوير برامجها الأكاديمية.

كيفية التسجيل في جامعه شرق بورسعيد الأهلية

يتيح موقع جامعة شرق بورسعيد الأهلية التسجيل السريع والسهل للطلاب الراغبين في الالتحاق بها عبر الإنترنت. يتم تدريس الطلاب في الجامعة من قبل أساتذة جامعيين ودوليين ذوي خبرة، وتتبع الجامعة نظام الساعات المعتمدة، وتقدم برامجها على أحدث الأساليب العالمية.

تبدأ العام الدراسي في كلية الطب البشري وكلية الهندسة في جامعة شرق بورسعيد الأهلية. يجدر الإشارة إلى أن تكلفة بناء الجامعة وتجهيزها في المرحلة الأولى بلغت 3.7 مليار جنيه مصري، وتم إنشاء الجامعة على مساحة تبلغ 44 فدانًا، وتم تجهيزها بمواصفات الجامعات الذكية لتلبية متطلبات جميع التخصصات العلمية الحديثة التي تؤهل الطلاب لاحتياجات سوق العمل.

كليات جامعة شرق بورسعيد الاهلية

تحتوي جامعه شرق بورسعيد الأهليه على 22 كلية متنوعة، وهي:

  1.  كلية طب البشري
  2. كلية طب الأسنان
  3. كلية الصيدلة
  4. كلية الهندسة
  5. كلية الحاسبات والمعلومات
  6. كلية التكنولوجيا الحيوية
  7. كلية العلوم الصحية التطبيقيكلية التمريض
  8. كلية العلوم السياسية
  9. كلية الإدارة والاقتصاد
  10. كلية الفنون
  11. كلية الفنون التطبيقية
  12. كلية الآداب
  13. كلية الإعلام
  14. كلية العلوم السينمائية
  15. كلية التربية
  16. كلية السياحة والفنادق
  17. كلية الحقوق
  18. كلية اللغات والترجمة
  19. كلية الزراعات الصحراوية
  20. كلية الآثار
  21. كلية العلوم الأساسية
  22. كلية الزراعة

مصاريف جامعة شرق بورسعيد الأهلية

و يتابع  ان يمكن الحصول على تفاصيل مصاريف جامعة شرق بورسعيد الأهلية للعام الدراسي 2023/2024 عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة. وفيما يتعلق بالمصاريف المقدرة لبعض الكليات، فإنها كالتالي:

  1. كلية الطب والجراحة: 105,000 جنيه مصري سنويًا.
  2.  كلية طب الأسنان: 97,000 جنيه مصري سنويًا.
  3. كلية الصيدلة: 85,000 جنيه مصري سنويًا.
  4. كلية هندسة الحاسب: 69,000 جنيه مصري سنويًا.
  5. كلية العلاج الطبيعي: 63,000 جنيه مصري سنويًا.
  6. العلوم الصحية: 39,000 جنيه مصري سنويًا.
  7. كلية علوم الحاسب الآلي: 69,000 جنيه مصري سنويًا.
  8. كلية التمريض: 31,000 جنيه مصري سنويًا.
  9. كلية العلوم الإدارية: 46,000 جنيه مصري سنويًا.

طرق التقديم في جامعة شرق بورسعيد الأهلية

و يوضح   ان التسجيل باستخدام جهاز حاسوب شخصي وتجنب استخدام الهاتف المحمول لضمان نجاح عملية التسجيل. يجب على الطلاب الذين قاموا بالتسجيل المبكر على موقع جامعة شرق بورسعيد الأهلية مراجعة وتحديث واستكمال بيانات التسجيل عن طريق الدخول باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني (اسم المستخدم) والرقم القومي (كلمة المرور)، وعلى الطالب إعادة تحديد واختيار كلمة مرور جديدة. يُسمح للطلاب المسجلين للمرة الأولى أو الذين سبق لهم التسجيل بتحديث بياناتهم وتعديل رغباتهم حتى موعد انتهاء التسجيل. يجب على الطلاب التأكد من صحة بريدهم الإلكتروني وصلاحيته للاستخدام قبل البدء في خطوات التسجيل، حيث أنه يعد الوسيلة الأساسية للتواصل معهم. لا يُسمح باستخدام بريد إلكتروني أو رقم قومي مكرر في بيانات التسجيل لأنها بيانات مميزة لكل طالب. يتم إدخال جميع الأرقام بعد تحويل لوحة المفاتيح للكتابة باللغة الإنجليزية، ويتحمل الطالب مسؤولية كاملة عن صحة ودقة البيانات المُسجلة. يجب كتابة الاسم والرقم القومي كما هو موجود في شهادة الميلاد، ويجب الاحتفاظ بكلمة المرور وعدم مشاركتها مع أي شخص لتفادي تعديل بيانات الطالب دون علمه. يُسمح للطالب بالتسجيل في ما يصل إلى 20 رغبة، وسيتم مراجعة جميع الأوراق المقدمة على الموقع ومراجعتها مبدئيًا، وسيتعرض الطالب الذي يرسل بيانات غير صحيحة للمحاسبة القانونية.

مميزات جامعة شرق بورسعيد الأهلية

تتميز جامعة شرق بورسعيد الأهلية التي تم إنشاؤها على مساحة 44 فدانًا بعدد من البرامج المتميزة، مثل برنامج الطب والجراحة في كلية الطب والجراحة العامة، وبرنامج هندسة التشييد في كلية الهندسة. كما نظمت الجامعة العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية، بما في ذلك الندوات التثقيفية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى