اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

جامعة المنيا: 3 يونيو بدء امتحانات التيرم الثاني.. وإنتهاء التصحيح خلال 72 ساعة

 

كتبت – هلبيس هاني:

أعلنت جامعة المنيا، عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، اعتباراً من الثالث من يونية القادم، بما يتوافق مع طبيعة الدراسة بكل كلية، مع إعلان كافة جداول الامتحانات بالكليات، وإتاحتها لجميع الطلاب خلال الأسبوعين القادمين، وتعزيز آليات الكليات لإنهاء أعمال التصحيح في مدة لا تتجاوز 72 ساعة من انتهاء المادة الممتحنة، وذلك في ضوء استثمار الوسائل التقنية الحديثة، وتوظيف التصحيح الإلكتروني، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي.

 

اجتماع مجلس جامعة المنيا

ويوضح  أن إعلان موعد امتحانات الفصل الدراسي بجامعة المنيا، جاء خلال اجتماع مجلس جامعة المنيا، برئاسة الدكتور عصام فرحات، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وأمين اتحاد طلاب الجامعة.

 

قاعدة بيانات لطلاب الفرق النهائية

وأكد رئيس جامعة المنيا  على مواصلة الجهود بالكليات لتنفيذ القواعد التي حددتها الجامعة لجاهزية بيانات الطلاب وصورهم الشخصية بالفرق النهائية المتوقع تخرجهم هذا العام، طبقاً للمعايير المطلوبة وتوقيعهم بصحتها، استعداداً لاستخراج الشهادات الثبوتية لهم، وتحديد الأعداد التي يطلبها طلاب كل كلية.

 

وكان مجلس جامعة المنيا قد عقد اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور عصام فرحات، يوم 29 مارس الماضي، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، ومستشاري الجامعة للشئون القانونية، وأمين عام الجامعة، أعضاء المجلس، ورئيس اتحاد الطلاب.

تعزيز المراسلات الإلكترونية بجامعة المنيا

وقال مصدر لـ، إن رئيس الجامعة وجّه رئيس الجامعة إلى تعزيز التعاملات الرقمية والمراسلات الإلكترونية ومتابعة الإيميل الرسمي لجميع الكليات بشكل منتظم، للاطلاع على كل ما يختص من مراسلات لإدارات العلاقات العلمية والثقافية من منح وقرارات وغيرها.

وأوضح المصدر، أن المجلس قرر تشكيل لجنة متخصصة منبثقة من مجلس الجامعة؛ لدراسة وتحدد الآليات لمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في التدريس والتدريب لطلاب البرامج المتميزة داخل الجامعات الحكومية والبرامج الدولية بالجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية بشكل دوري؛ اتساقاً لما تتوجه إليه الدولة نحو تطوير منظومة التعليم العالي.

وعلم  أن رئيس الجامعة وجّه بتفعيل قرارات مجلس الجامعة من قواعد منظمة لفحص الاقتباس العلمي للرسائل العلمية والتي تلزم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث باستلام الرسائل من الباحثين ومراجعتها على النسخة الإلكترونية، واعتمادها بخاتم الكلية استعداداً لفحصها، وإعادة مراجعتها بعد الفحص للتأكد أنها هي من تم التحكيم عليها، وعدم تداولها نهائيا من خلال الباحثين؛ ضماناً لسلامة الإجراءات.

كما وجه رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات للوقوف على مدي جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية للتحول إلى الفصول الذكية والتعليم التفاعلي، من حيث أن تكون مجهزة ومعززة بالشاشات الذكية التي تخدم العملية التعليمية، للوصول إلى تعليم ديناميكي تفاعلي فعال، وتوفير التدريب لأعضاء هيئة التدريس على طرق الاستخدام وتبادل البيانات التفاعلية عليها، وإعداد دراسة دقيقة للاحتياجات الفعلية بجميع الكليات ومدي استخدامات الأدوات الذكية المتواجدة بها فعليا داخل القاعات.

كما ناقس المجلس الأعداد التي طلبتها مجالس الكليات من الطلاب الذين يتم ترشيحهم من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2023/2024 للقبول بكليات الجامعة العشرين، ليتم رفع تلك الأعداد إلى المجلس الأعلى للجامعات، لتحديد الأعداد المطلوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى