اعلن معنا الآن
أخبار

توقعات المستثمرين برفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في ختام اجتماعه غدا الأربعاء

توقعات المستثمرين برفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في ختام اجتماعه غدا الأربعاء

 

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي خلال هذه اللحظات من تعاملات، أمس، متجهًا إلى أطول سلسلة مكاسب له منذ فبراير 2017، ليبدأ أسبوع مكدس من تقارير الأرباح الرئيسية وقرار سياسي رئيسي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

ارتفع مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً بنسبة 0.47٪. فيما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.40٪، بينما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.22٪.

 

قادت أسهم الطاقة المكاسب في S&P 500، مع ارتفاع القطاع بأكثر من 1.7٪، بعد أن لامست العقود الآجلة للنفط والبنزين أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الاثنين. ارتفعت أسهم “هاليبرتون (NYSE:HAL) – Halliburton” بأكثر من 2٪، بينما ارتفعت أسهم “ديفون إينرجي – Devon Energy” بنسبة 1٪.

 

تخرج الأسهم من تقدم لمدة 10 أيام لمؤشر داو جونز الصناعي. حيث حقق مؤشر داو جونز القيادي مكاسب بمقدار 2.51 نقطة يوم الجمعة، مسجلاً أطول ارتفاع له منذ عام 2017. أنهى مؤشر S&P 500 الأسبوع مرتفعًا بنسبة 0.7٪، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.6٪ في نفس الفترة.

 

يتوقع المستثمرون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في ختام اجتماعه يوم الأربعاء. وسوف يستمعون إلى تعليقات الرئيس جيروم باول للتعرف على موقف البنك المركزي بشأن ما سيحدث بعد ذلك بينما يحاول التنقل في هبوط سهل للاقتصاد.

سيقدم حوالي 40٪ من مؤشر داو جونز و 30٪ من S&P 500 تحديثاتهم المالية خلال الأسبوع، بما في ذلك ألفابيت ومايكروسوفت وميتا. بينما تستعد العديد من شركات الأدوية الكبرى للإبلاغ وهو أسبوع كبير للشركات الصناعية والنفط الكبير أيضًا.

سيراقب المتداولون أيضًا مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المقرر أن يكون في نهاية الأسبوع.

اعتبارًا من يوم الجمعة، من المتوقع أن تنخفض أرباح الربع الثاني بنسبة 7.9٪، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

ارتفع مؤشر ناسداك الثقيل التكنولوجيا (.IXIC) بنسبة 34٪ حتى الآن هذا العام، متفوقًا على أقرانه في وول ستريت، حيث قفزت شركات النمو الضخمة الحساسة لسعر الفائدة على أمل إنهاء دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي والتفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي.

 

تقدمت جميع القطاعات الـ 11 الرئيسية لمؤشر S&P 500 في التعاملات المبكرة، بقيادة زيادة بنسبة 0.9٪ في أسهم الطاقة (.SPNY).

 

ساعدت شركة شيفرون (NYSE:NYSE:CVX) مؤشر داو جونز على تحقيق أطول سلسلة مكاسب لها منذ أكثر من ست سنوات، حيث اكتسبت 1.5٪ حيث سجلت شركة النفط العملاقة أرباحًا ربع سنوية أولية متفائلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فيما تراجعت شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 0.7٪ بعد أن خفض UBS تصنيفه على السهم.

 

وارتفع سهم شركة ماتيل (NASDAQ:MAT) بنسبة 1.4٪ حيث سجل فيلم «Barbie» رقماً قياسياً كأكبر ظهور محلي لأول مرة في عام 2023، بينما ارتفعت أسهم الموزع وارنر بروس (NASDAQ:WBD) بنسبة 1.6٪.

 

وارتفع سهم لوسید موتورز (NASDAQ:LCID) بنسبة 2% إلى 7 دولار. فيما صعد سهم مجموعة علي بابا القابضة م.ض ADR (NYSE:BABA) بنسبة 4.14% إلى 96 دولار.

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 1963 دولار للأوقية.

 

فيما هبطت العقود الفورية بنسبة 0.05% إلى 1961 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى 100.998 نقطة.

وارتفع خام برنت بنسبة 1.6% إلى 82.18 دولار للبرميل.

فيما صعد خام تكساس بنسبة 2% إلى 78.62 دولار للبرميل.

Clear Coat Oman Branches 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى