اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 ، حيث ينتظر الكثير من طلاب الثانوية العامة ، ممن أدوا امتحانات الصف الثالث الثانوي، تنسيق الجامعات المصرية ، سواء الحكومية أو الأهلية والخاصة، خاصة مع إقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة .   

وبسبب الاهتمام الكبير من المواطنين حول تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 ، يستعرض   كل ما يخص تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 ، وتنسيق الأقسام داخلها خلال السطور القادمة.  

 

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهره 2023 .. أقسام الكلية 

يذك  أقسام كلية العلوم جامعة القاهرة، حيث تضم كلية العلوم في جامعة القاهرة عددًا من الأقسام العلمية المتخصصة، والتي تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة مثل علم الحيوان وعلم النبات والميكروبيولوجي، بالإضافة إلى قسم الفلك والأرصاد الجوية والجيولوجيا والجيوفيزياء وعلم الحشرات والفيزياء الحيوية، ويتاح للطلاب اختيار أي من هذه الأقسام لدراسة برامج الدراسات العليا والبكالوريوس، كما يتوفر شعب الدراسة داخل كل قسم للطلاب الذين يرغبون في الاختصاص بمجالات محددة داخل القسم. 

 

تنسيق كلية علوم جامعه القاهرة 2023 ونظام الكلية 

وعلم  ن كلية العلوم جامعة القاهرة تتبع  نظام الدراسة الجامعي الفصلي الذي ينتشر في معظم الجامعات حول العالم، حيث يتم تقديم برامج الدراسات العليا والبكالوريوس لمدة 4 سنوات في مجالات العلوم الأساسية، وتتضمن هذه البرامج دروس نظرية وعملية وورش عمل ومشاريع بحثية، وتتميز الكلية بتوفير بيئة تعليمية وبحثية حيوية ومحفزة تشجع الطلاب على التفكير العلمي والإبداع والإنتاجية. 

ويهدف نظام الدراسة في كلية العلوم جامعة القاهرة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية وتطوير مهاراتهم العلمية والبحثية في مجالات العلوم الأساسية، وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من الدروس النظرية والعملية وورش العمل والمشاريع البحثية، وتشجع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والمشاريع البحثية والفرص التطوعية والتدريبية لتحسين مهاراتهم العلمية واستكشاف اهتماماتهم الأكاديمية. 

 

شروط الالتحاق وتنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 

تعتمد كلية العلوم  جامعة القاهرة شروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات كل عام، وتقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمي أو ما يعادلها، بالإضافة إلى حاصلي درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الأقل من الكليات الأخرى، ويتم قبول شهادات الإلتحاق المختلفة، مثل الثانوية العامة (علمي رياضة)، والثانوية العامة (علمي علوم)، والدبلومات الأمريكية والبريطانية، والشهادات المعادلة، ولكن يجب التأكد من متطلبات القبول للقسم المرغوب في الالتحاق به. 

 

تنسيق كلية علوم جامعة القاهرة 2023 ونظام الدراسات العليا 

تقدم كلية العلوم درجات علمية متعددة تشمل البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه، فضلاً عن البرامج الخاصة بالدراسات العليا التي تقدمها الكلية في عدة أقسام مختلفة، يوضحها موقع الأول كالتالي 

 برنامج الدبلوم الدراسات العليا في الفيزياء، الكيمياء، النبات، علم الحيوان، الجيولوجيا، الفلك والأرصاد الجوية، علم الحشرات، الجيوفيزياء، والفيزياء الحيوية. 

برامج  الماجستير في الفيزياء، الكيمياء، النبات، علم الحيوان، الجيولوجيا، الفلك والأرصاد الجوية، علم الحشرات، الجيوفيزياء، الفيزياء الحيوية، والرياضيات. 

برامج الدكتوراه في الفيزياء، الكيمياء، النبات، علم الحيوان، الجيولوجيا، الفلك والأرصاد الجوية، علم الحشرات، الجيوفيزياء، الفيزياء الحيوية، والرياضيات. 

 

مصاريف الدراسة كلية العلوم جامعة القاهرة 

تختلف رسوم الدراسة في كلية العلوم جامعة القاهرة حسب البرنامج الأكاديمي، كما يجب التنويه إلى أن هذه الرسوم قد تختلف من عام إلى آخر، ولذلك ينصح بالتحقق منها مع الجامعة مباشرة، أو انتظار إعلان إدارة كلية العلوم جامعة القاهرة عنها للعام الدراسي الجديد قريباً. 

ويشير موقع الأول إلى  الرسوم السنوية المقررة للطلاب المصريين في برنامج البكالوريوس 3500 جنيهاً خلال العام الأكاديمي 2021-2022، بينما كانت الرسوم السنوية للطلاب الأجانب في نفس البرنامج 7000 دولار أمريكي، بخلاف بعض الرسوم الإضافية للمواد الدراسية والمعدات والنشاطات الإضافية التي يقدمها القسم، بالإضافة إلى رسوم الإقامة والوجبات إذا كان الطالب يعيش في السكن الجامعي. 

 

عنوان وأرقام كلية العلوم جامعة القاهرة 

تقع  كلية العلوم جامعة القاهرة في شارع الجامعة، الدقي، الجيزة، مصر،  للاتصال بالكلية يمكن استخدام الأرقام التالية: 

– الهاتف: 0020227959893 

– الفاكس: 0020227959892 

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الكلية وبرامجها والرسوم المطلوبة من خلال زيارة موقع الكلية على الإنترنت على الرابط التالي: 

http://www.science.cu.edu.eg/ 

 

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 

وفي إطار البحث عن تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة 2023 يستعرض موقع الأول تنسيق العام الماضي كالاتي: 

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة علمي رياضة بحد أدنى 310 درجة أي بنسبة 75.6 % 

تنسيق كلية العلوم جامعة القاهرة علمي علوم بحد أدنى 346 درجة أي بنسبة 84.3 % 

ومن المتوقع أن يكون تنسيق هذا العام قريبا من تنسيق العام الماضي  

كتبت-هلبيس هاني 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى