اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 ، حيث ينتظر الكثير من طلاب الثانوية العامة ، ممن أدوا امتحانات الصف الثالث الثانوي، تنسيق الجامعات المصرية ، سواء الحكومية أو الأهلية والخاصة، خاصة مع إقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة .

وبسبب الاهتمام الكبير من المواطنين حول تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 ، يستعرض   كل ما يخص تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 .. معلومات

 

كلية الآداب جامعة أسيوط هي أحد الكليات الرائدة في مصر في مجال الدراسات الإنسانية والاجتماعية. تهدف الكلية إلى تدريس العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغات والآداب والفنون، وتهدف إلى تأهيل الطلاب للعمل في المجالات ذات الصلة.

صدر في عهد الملك فاروق الأول المرسوم الملكي بقانون رقم 156 لسنة 1948 بإنشاء أول جامعة إقليمية في المملكة المصرية، على أن يكون مقرها “مديرية” اسيوط وتحمل اسم “جامعة محمد علي”

وفي عام 1949م وضع أحد أمراء الأسرة المالكة حجر أساس الجامعة، وذلك بمناسبة الذكري المئوية لوفاة محمد علي باشا الكبير –مؤسس الأسرة العلوية-، وقد نص قانون الجامعة على أن تتكون من سبع كليات أولها كلية الآداب، إلا أن تنفيذ إنشاء الجامعة تأخر حتى عام 1955م، وفتحت الجامعة أبوابها في نوفمبر عام 1957 برئاسة أ.د/ سليمان حزين وبكليتي العلوم والهندسة فقط، وتأخر إنشاء كلية للآداب بمدينة أسيوط – المقر الرئيسي للجامعة – على أن تنشأ كليات للآداب بفروع الجامعة بصعيد مصر؛ وعلى ذلك افتتح أول فرع للجامعة في مدينة المنيا عام 1969م وأنشئت فرع الجامعة في مدينة سوهاج في سبتمبر عام 1971م . وبدأت الدراسة في كلية الآداب بها في العام الدراسي 1975م-1976م بقبول 154 طالب بأربعة أقسام وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، وقسم التاريخ والدراسات الأفريقية، وتلى ذلك إنشاء كلية الآداب بمدينة قنا في العام الجامعي 1977م/1978م .

وتحقق الكلية رسالتها في إطار مجموعة من القيم والتقاليد المتعارف عليها كالتسامح، والإخلاص، والتفاني في العمل، والمساواة، وعد التمييز، والاحترام المتبادل، واحترام الرأي والرأي الأخر، ونشر مبادئ حرية الابتكار والحريات الفكرية غير المخلة بالأخلاق والآداب.

وبناء على الالتماسات المتكررة المقدمة من أهالي أسيوط إلى محافظيها، تقرر إنشاء كلية للآداب بمدينة أسيوط بمقتضى القرار الجمهوري رقم 419 لسنة 1995م، بحيث تبدأ الدراسة بها في العام الجامعي 1996م/1997م. وتولت عمادتها أ.د/ فردوس عبد الحميد البهنساوي ودعمها ورعاها رئيس الجامعة أ.د/ محمد رأفت محمود، فتم نقل خمسة أقسام للدراسات الإنسانية من كلية التربية إلى الكلية الناشئة وهي: قسم اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والتاريخ، والجغرافيا. وبدأت الكلية عملاقة باستحداث خمسة أقسام أخرى وهي: قسم علم الاجتماع، الإعلام، علم النفس، المكتبات والوثائق والمعلومات، الفلسفة – مع التجهيز والإعداد لافتتاح قسمي الآثار واللغات الشرقية تحت إشراف أساتذة م جامعتي القاهرة وعين شمس (في ظل قسمي اللغة العربية والتاريخ).

ونظراً لسرعة بدء العمل بالكلية الوليدة سارت الدراسة وفق لائحة معتمدة هي لائحة كلية الآداب المنيا (أول لائحة للآداب بفروع الجامعة). ثم طّورت اللائحة واعتمدت في بداية العام الجامعي 2003/2004 فاستحدثت شعب ببعض الأقسام (شعبتي الآثار الإسلامية والمصرية القديمة، وشعبتي لغات العالم الإسلامي واللغات السامية، وشعبة الخرائط بقسم الجغرافيا.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة اسيوط 2023 .. أقسام

 

و يستعرض  الاقسام التي تضمها كلية الآداب جامعة أسيوط و منها:

1-قسم اللغة العربية و آدابها

2-قسم اللغة الإنجليزية وآدابها

3-قسم اللغة الفرنسية وآدابها

4-قسم الإعلام

5-قسم المكتبات والوثائق والمعلومات

6-قسم الجغرافيا

7-قسم التاريخ

8-علم النفس

9-قسم الفلسفة

10-قسم علم الإجتماع

11-قسم الآثار

12-قسم اللغات الشرقية وآدابها

13-قسم الدراسات الإسلامية

14-قسم اللغة العبرية وأدابها

 

تنسيق كلية الاداب جامعة اسيوط 2023 .. شروط الالتحاق

 

للتأهل للقبول يجب على المتقدمين إستكمال جميع متطلبات التخرج من المدرسة الثانوية و تقديم جميع المستندات المطلوبة قبل إنتهاء المواعيد المحددة ؛ إليكم الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الآداب في جامعة أسيوط :

1.اصل شهادة الثانوية العامة “مستخرج رسمي”

2.اصل شهادة الميلاد.

3.عدد 11 صورة شخصية (4×6)

4.أصل البطاقه العسكرية (6 جند) للطلاب الذكور الذين أتموا 19 عاما.

5.استمارة الخدمة العسكرية (نموذج 2 جند)، للطلاب المصريين الذكور فقط

6.صورة بطاقة الرقم القومي.

7.تقرير طبي مختوم من اللجنة الطبية بوزارة التعليم العالي المصرية.

أما بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الانضمام إلى قسم الإنجليزي يجب أن يكون لديهم ما يلي :

1.إجادة اللغة الإنجليزية.

2.يجب دفع الرسوم عند تقديم الطلب (3415 جنيه) وفي حالة عدم القبول يتم إسترجاع الرسوم.

يجب على الطالب ملء النموذج التالي وتقديمه قبل الموعد المحدد.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 .. مميزات

 

تتميز كلية الآداب بجامعة أسيوط بالعديد من المميزات، منها:

1.البرامج الأكاديمية المتنوعة: حيث توفر الكلية برامج دراسية متنوعة في مجالات مختلفة، مما يتيح للطلاب اختيار التخصص الذي يناسبهم.

2. الكادر الأكاديمي: حيث يتميز أساتذة الكلية بالخبرة العملية والأكاديمية في مجالاتهم، كما يتم استخدام أحدث الأساليب والتقنيات التعليمية لتحسين تجربة التعلم للطلاب.

3.البنية التحتية: حيث توفر الكلية بنية تحتية جيدة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

4.الأبحاث العلمية: حيث تهتم الكلية بالبحث العلمي في مجالاتها المختلفة، وتشجع الطلاب والأساتذة على البحث والنشر في هذه المجالات.

5. الشهادات المعتمدة: حيث تمنح الكلية شهادات معتمدة تؤهل الطلاب للعمل في مجالاتهم، وتمكنهم من مواصلة دراستهم في الدراسات العليا.

إن هذه المميزات وغيرها من العوامل تجعل كلية الآداب بجامعة أسيوط وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في تعلم المزيد حول المجالات الإنسانية والاجتماعية واللغوية والأدبية والفنونية، وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذه المجالات.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 .. إمتيازات

 

و ينش هم الانتيازات التي حصلت عليها كلية الآداب جامعة أسيوط ومنها:

1.هي أول كلية تحصل على شهادة اعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد التعليمي كأول كلية للآداب في جمهورية مصر العربية، في عام 2014.

2.أعضاء هيئة التدريس هم ممثلون مشرفون للعديد من المخططات العلمية والأيديولوجية. بعضهم حاصلون على شهادات الماجستير والدكتوراه من الجامعات المصرية والبعض الآخر حصلوا على درجاتهم من جامعات مرموقة في الخارج سواء كانت أمريكية أو أوروبية.

3.تقدم للطلاب نظام تعليمي فريد من نوعه.

4.توفر الكلية أفضل الخدمات التعليمية للطلاب من خلال البرامج التعليمية وفقًا للمعايير المحلية والوطنية.

5.تقدم الكثير من أنشطة الطلاب لتعزيز ودعم الحياة الجامعية لطلابنا.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 .. تحويل الطلاب

 

قد تكون أماكن الدراسة محدودة للطلبة المحولين

على الطالب اتباع الخطوات التالية لقبول طلب تحويله إلى الكلية:

1. يجب على الطالب تقديم بيان من الكلية التي يدرس بها، مع بيان بسجله الدراسي منذ التحاقه بالكلية، وجميع المقررات التي قام بدراستها مع التقديرات.

2. تقدم أوراق الطالب إلى عميد كلية الآداب الدكتور أحمد صابر محمود محمد عميد.

3. بعد الحصول على موافقة الدكتور أحمد صابر محمود محمد عميد، يقدم ملف الطالب لشئون الطلاب.

4. يجب الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور طارق عبد الله مرسي الجمال على طلب التحويل.

5. بعد موافقة الدكتور طارق عبد الله مرسي الجمال، يقوم قسم شئون الطلبة بالاتصال بالكلية الطالب لطلب إرسال ملفه.

يمكن للطالب استكمال إجراءات التسجيل في جامعة أسيوط.

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023

 

تنسيق كلية الآداب جامعة أسيوط 2023 من المتوقع ان يكون مقارب من تنسيق العام الماضي الذي سجل 259درجه

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى