اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 .. 5 درجات مختلفة للقبول!!

تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 ، اعتمده محافظ الإقليم بشكل رسمي لكنه يختلف عن نظام التنسيق في كل محافظات الجمهورية.

وظهر تنسيق الثانوية العامة في أغلب محافظات مصر، فيما لم تعلن محافظات قليلة عن درجات التنسيق بعد منها أسيوط وجنوب سيناء والبحيرة وبعض المحافظات الأخرى.

ويشير   لإختلاف تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 ، هذا العام عن باقي المحافظات، حيث حددت المحافظة 5 درجات مختلفة للحد الأدنى للقبول للالتحاق بمدارس الثانوية العامة بالمحافظة للعام الدراسي الجديد، بعكس باقي المحافظات التي اعتمدت تنسيق الثانوية العامة 2023 بشكل رسمي بإعلانها درجة قبول واحدة للثانوية العامة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023
تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023

تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 .. درجات مختلفة

واعتمد اللواء  محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنصرم ، بدرجات مختلفة حسب الإدارات التعليمية حيث تم اعتماد درجة قبول للصف الأول الثانوى حسب كل إدارة.

وأوضح المحافظ في تصريحات نقلها  اسباب اختلاف درجة تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 ، مضيفاً  أنه جرى تحديد درجة القبول بكل إدارة تعليمية على النحو التالى:

_إدارة الخارجة التعليمية 243,5 درجة فأكتر .

_ إدارة الداخلة التعليمية 237 درجة فأكثر .

_ إدارة الفرافرة التعليمية 219،5 فأكثر .

_ إدارة باريس التعليمية 231 درجة فأكثر.

_ إدارة بلاط التعليمية 220درجة فأكثر

اسباب تنوع درجات تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023

وفسر الزملوط أسباب تنوع درجات تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023، وتحديد درجة قبول حد أدنى لكل إدارة، بأن  ذلك يتيح الفرصة ل٥٠ ٪ من الطلاب الناجحين للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة بالمحافظة.

 تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2023 عدالة وتكافؤ

وعقب المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالمحافظة، أن تحديد الحد الأدنى لكل إدارة بالمحافظة يأتى من منطلق الحرص على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين الطلاب، على أن يتم النزول بالمجموع فى حدود الفراغات والأماكن الشاغرة بكل إدارة تعليمية.

يذكر أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد كان قد اعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي المنقضي بنسبة نجاح 91.8%، ويشير   أن عدد طلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول بالشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2023 بالوادي الجديد بلغ 5،022 طالبًا وطالبة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى