اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 درجة القبول والأوراق المطلوبة

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 ، يبحث عنه  الآلاف من طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية وأولياء الأمور الراغبين في التحاق أبنائهم بالمرحلة الثانوية العامة بغية التفوق والالتحاق بكليات القمة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 .. درجات رسمية

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، منذ قليل تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023، واعلن محافظ القاهرة الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهره بحد ادني  245  درجة.

 

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 ..المدارس الخاصة

و أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيضاً تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 الخاص بالمدارس الثانوية العامة الخاصة والخدمات، مشيراً إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصه  140 درجه، أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام ب  40 درجة .

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023
تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 .. إجراءات التقديم

وأوضح ايمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، إجراءات التقديم للمدارس الثانوية العامة حسب تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 ، بأنه  يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزاره التربيه والتعليم باستخدام  الإيميل الموحد للطالب والدخول على الموقع التالي

tansiksec . emis . gov . eg

وعلم أنه  يسمح للطالب التسجيل والدخول في بدايه ميعاد التقديم لاضافه رغبته وحفظها وذلك لمده اسبوعين، على أن يتم سرعه البت الكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب في تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشان.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 .. شروط القبول

ويشير لعدة إجراءات وضعتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لضمان سهولة إجراءات التقديم والقبول بالمدارس بعد تحقيق درجة القبول في تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023، حيث يتم قبول الطلاب في مدارس التعليم الثانوي العام بناءً على مربع السكني أو المربع الإداري التعليمي للطلاب الذين حصلوا على شهادة الانتهاء من المرحلة الابتدائية منه، كما يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 266 فأكثر بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون بها داخل أو خارج المربع السكني على مستوى المحافظة، ويتم قبولهم بنسبة لا تزيد عن 25% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

ويضيف   حسب التعليمات الرسمية لمحافظة القاهرة فيسمح للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 فأكثر بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون بها داخل المربع الإداري التعليمي فقط، ويتم قبولهم بنسبة لا تزيد عن 25% من إجمالي عدد الطلاب المقبولين في المدرسة.

ويجب أن يكون الطلاب الراغبون في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام في القاهرة أبناء المحافظة وحاصلين على شهادة الانتهاء من مرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح بالتحويل إلى مدارس القاهرة لطلاب الصف الأول الثانوي من محافظات أخرى إلا بعد التنسيق في محافظاتهم وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

 

professional seo company

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى