اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

تنسيق التمريض 2023 .. شروط التقديم والأوراق المطلوبة

تنسيق التمريض 2023 .. ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن تنسيق التمريض 2023، الذي سيحدد مسار تعليم أولادهم في مرحلة ما بعد التعليم الأساسي ، وقد شهدت معدلات البحث عن تنسيق التمريض2023 ارتفاعاً كبيراً بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2023 في معظم المحافظات.

تنسيق التمريض 2023 .. الصحة ترصد الدرجات

ويشير   أن وزارة الصحة والسكان هي الجهة المسؤولة عن تنسيق التمريض2023 ، وذلك من خلال الإشراف عن العملية التعليمية في مجال التمريض، وتحديد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 للتمريض سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية الفنية للتمريض أو المعاهد الفنية الصحية، والتي يبلغ عددها 12 معهداً على مستوى الجمهورية.

ويتم اعلان تنسيق التمريض 2023 عقب إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات والانتهاء من الحصول عليها على مستوى الجمهورية، يتم الإعلان عن موعد تنسيق التمريض2023 من قبل وزارة الصحة والسكان، حيث تعمل الوزارة على تحديد تنسيق التمريض2023، بناءً على نتائج الشهادة الإعدادية ودرجات الطلاب في كل محافظة، ونسبة النجاح الكلية بها.

تنسيق التمريض 2023
تنسيق التمريض 2023

تنسيق التمريض2023 .. شروط التقديم

 

أن وزارة وزارة الصحة والسكان قد شروط تنسيق التمريض2023 ، وفيما يلي الشروط الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة:

1. يجب على المتقدمين لتنسيق التمريض2023 الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي، وذلك في نفس العام الذي يتقدمون به للتنسيق، ويتطلب ذلك حصولهم على درجة نجاح لا تقل عن الحد الأدنى المحدد من وزارة التعليم.

2. يجب تقديم طلب تنسيق  التمريض2023 خلال المواعيد المحددة من وزارة الصحة والسكان، والتي ستعلن عنها في الوقت المناسب.

3. يجب إجتياز امتحان القدرات في التخصص الصحي والذي يجريه المركز القومي للتقييس والاختبارات الطبية، وذلك بحد أدنى 50% من الدرجة الكلية المحددة.

4. يجب إجتياز الاختبار التحريري في التخصص الصحي، والذي يجريه المركز القومي للتقييس والاختبارات الطبية، والحصول على درجة نجاح لا تقل عن الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة الصحة والسكان.

5. يجب تقديم المستندات اللازمة للتسجيل في المرحلة التحضيرية، والتي تشمل شهادة الميلاد، وشهادة إتمام الدراسة الإعدادية، وجواز السفر (في حالة وجوده)، وعدد من الصور الشخصية.

6. يجب الاستعداد للالتحاق بالدورات التحضيرية المطلوبة قبل الالتحاق بالدراسة في المعاهد الفنية الصحية أو المدارس الثانوية الفنية للتمريض، والتي تشمل الدورات التحضيرية في اللغة الإنجليزية والعلوم الصحية وغيرها من المواد المهمة.

فلتر باناسونيك 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى