اعلن معنا الآن
أخبارتوب ستوري

تفاصيل واقعة الطائرة الأوكرانية المنكوبة ووفاة 8 أشخاص

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم تكن وجهتها الأردن بل كانت بنجلاديش، ولكنها طلبت التزود بالوقود في الأردن ولكنها انهارت، وأسفر الحادث عن وفاة 8 أشخاص.

الطائرة المنكوبة كانت قادمة من صربيا وهي من طراز أنتونوف أن -12 وكانت تنقل 11.5 طن من المنتجات الدفاعية من صربيا

رصدت الطائرة المنكوبة آخر مرة على شاشات الرادار على بعد 10 أميال بحرية غرب كافالا، وطلب الطيار هبوطا اضطراريا بسبب مشكلة في المحرك، لكنها لم تستطع الوصول إليه

ووفقا لما نقلته قناة المملكة الأردنية، أن مخطط سير الطائرة كان يتضمن التوقف في الأردن بمطار الملكة علياء الدولي  الساعة التاسعة والنصف ليلاً للتزود بالوقود ثم الإقلاع إلى بنجلادش.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليونانية الحكومية، إن الطائرة المنكوبة كانت تحمل شحنة وزنها 12 طنا من منتجات دفاعية

وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب، نقلت أيضا تصريحات لوزير الدفاع الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش، والذي أكد أن ثمانية أشخاص توفوا في الحادث وهم جميع أفراد طاقم طائرة الشحن، لافتا إلى أن الطائرة مملوكة لشركة ميريديان ال تي دي الأوكرانية.

وأوضح ستيفانوفيتش إنه منذ عام 2016لم تصدر صربيا أي تصريح لتصدير أي أسلحة إلى أوكرانيا أو روسيا، مؤكدا أن غالبية طائرات الشحن التي تنقل الأسلحة من إنتاج سوفياتي وتملكها روسيا وبيلاروس وأوكرانيا، متابعا: “بصرف النظر عن حقيقة أنها مملوكة لشركات أوكرانية، لا توجد صلة بين السلع وأوكرانيا”.

يذكر أن طائرة صربية كانت متجهة من صربيا إلى الأردن انهارت قبل أن تصل الأردن بعد أن طلبت أن تتزود بالوقود في الأردن قبل وجهتها إلى بنجلاديش،  واضطر قائد الطيارة إلى الهبوط اضطراريا في مطار كافالا في اليونان، لكنه لم يتمكن من الوصول إليه وتحطمت الطائرة في الهواء قبل أن تسقط وفقا لرواية شهود العيان.

وأعلنت وزارة الدفاع الصربية، اليوم الأحد عن مقتل 8 أشخاص في حادث تحطم طائرة الشحن التي سقطت في اليونان.

الطائرة الأوكرانية هي طائرة شحن من طراز أنتونوف أن-12 وكانت تنقل منتجات دفاعية إلى بنجلاديش حسبما أعلنت الحكومة الأدرنية اليوم، وأسفر الحادث عن وفاة طاقم الطائرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى