اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

تفاصيل لقاء بايدن مع الرئيس الصيني في فرانسيسكو

 

يلتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الأربعاء في سان فرانسيسكو، في أول لقاء بينهما وجهًا لوجه منذ عام 2019.

وعلم  أنه خلال هذا الاجتماع في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توترًا شديدًا، بسبب مجموعة من القضايا، بما في ذلك الصراعات العسكرية وتجارة المخدرات والذكاء الاصطناعي.

 

ملفات يناقشها بايدن مع نظيره الصيني

 

ومن المتوقع أن يناقش بايدن مع نظيره الصيني  مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك:

  1. تايوان وبحر الصين الجنوبي.
  2. الحرب في أوكرانيا.
  3. حقوق الإنسان.

ووصل بايدن وشي إلى سان فرانسيسكو، الثلاثاء، حيث من المقرر أن يعقدا اجتماعا على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك).

ويو أن ذلك جاء خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك)، أثار بايدن أيضًا مخاوف الولايات المتحدة بشأن “عمليات التأثير” الصينية على الانتخابات الأجنبية، وكذلك أوضاع الأميركيين الذين تعتقد واشنطن أنهم محتجزون بشكل تعسفي في الصين.

 

وتوقع المسؤولون الأميركيون اتخاذ خطوات ملموسة على صعيد عودة المحادثات بين البلدين حول قضايا تشمل الاتصالات العسكرية والحد من تدفق الفنتانيل وإدارة نمو تقنيات الذكاء الاصطناعي والتجارة والمناخ.

ويجتمع قادة المجموعة المكونة من 21 دولة ومئات الرؤساء التنفيذيين في سان فرانسيسكو في ظل ضعف الاقتصاد الصيني والصراعات الإقليمية المشتعلة بين الصين والدول المجاورة والصراع في الشرق الأوسط الذي يسبب انقساما بين الولايات المتحدة وحلفائها.

مكتب طباعة كروت شخصية

أبرز تصريحات بايدن السابقة عن الصين

منذ توليه منصبه في عام 2021، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مخاوفه بشأن مجموعة من القضايا المتعلقة بالصين، بما في ذلك:

  1. التوسع العسكري الصيني: أعرب بايدن عن قلقه بشأن توسع الصين العسكري في بحر الصين الجنوبي، وخارجه أيضًا. ودعا الصين إلى الالتزام بقواعد القانون الدولي.
  2. انتهاكات حقوق الإنسان في الصين: ندد بايدن بانتهاكات حقوق الإنسان في الصين، بما في ذلك قمع الأقليات العرقية في شينجيانغ. ودعا الصين إلى احترام حقوق الإنسان الأساسية.
  3. التأثير الاقتصادي الصيني: أعرب بايدن عن مخاوفه بشأن التأثير الاقتصادي الصيني المتزايد، والذي يرى أنه يمثل تهديدًا للمصالح الأمريكية. ودعا الصين إلى المشاركة في نظام اقتصادي عادل وشفاف.
  4. في خطابه أمام الكونغرس في أبريل 2021، قال بايدن: “الصين هي أكبر منافس لنا. إنها تحدٍ خطير للنظام الدولي القائم على القواعد”.
  5. في مقابلة مع شبكة سي إن إن في سبتمبر 2021، قال بايدن: “الصين تتصرف بطريقة عدوانية للغاية. إنها تسعى إلى الهيمنة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”.
  6. في خطابه في قمة مجموعة العشرين في أكتوبر 2021، قال بايدن: “الصين هي شريكنا التجاري الرئيسي، لكننا أيضًا نواجه معها منافسة شديدة”.

 

corporate giveaways 

تحسين محركات البحث seo 

apple watch series 6 price in oman 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى