اعلن معنا الآن
أخبار
أخر الأخبار

تفاصيل زيارة بايدن لإسرائيل

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، الأربعاء، إن الرئيس جو بايدن خلال زيارته إلى إسرائيل سيطرح "أسئلة صعبة" باعتباره "صديقا لإسرائيل".

 

وأضاف كيربي: “الرئيس الأمريكي سيجتمع أولا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع ثنائي، وبعد ذلك، سيتم توسيع هذا الاجتماع ليشمل مسؤولين أمريكيين آخرين ومجلس الوزراء الإسرائيلي”.

وتابع جون كيربي: “سيحصل (بايدن) في تلك الاجتماعات،على فكرة من الإسرائيليين حول الوضع على الأرض، والأهم من ذلك، أهدافهم وخططهم و نواياهم في الأيام والأسابيع المقبلة، و سيطرح بعض الأسئلة الصعبة، سيسألهم كصديق حقيقي لإسرائيل”.

وعندما سُئل كيربي في وقت لاحق عن ماهية هذه الأسئلة “الصعبة”، قال إنها “لن تكون عدائية بل بروح الصديق الحقيقي والعميق لإسرائيل”.

وقال جون كيربي: “ما زلنا لا نريد هذا الصراع يتسع، ولا يتعمق”، ومن المتوقع أيضًا أن يناقش بايدن احتياجات إسرائيل و”يوضح أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتلبية تلك الاحتياجات”.

وذكر كيربي أن الرهائن الذين تحتجزهم حركة “حماس” سيكونون أيضًا موضوعا رئيسيا للمناقشة، حيث يسعى بايدن لمعرفة المزيد من نظرائه الإسرائيليين حول “مكانهم، وما هي حالتهم، وما إذا تم نقلهم”، و سيدافع عن وضع إنساني “مستدام” في غزة.

وأضاف: “نريد أن نرى تدفق المساعدات الإنسانية وهي ليست مجرد مساعدة يتم إنجازها – بل نريد أن نراها قادرة على الاستمرار: الغذاء، والمياه، والطاقة الكهربائية، والأدوية، وكل الأشياء التي يحتاجها سكان غزة لذا فإنه سيطرح هذه القضية بشكل واضح للغاية”، مضيفًا أن المبعوث الخاص ديفيد ساترفيلد يعمل مع نظيريه الإسرائيلي والمصري.

وتابع: ” سيلتقي بايدن اليوم ببعض العائلات المتضررة من أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي، بما في ذلك بعض الذين فقدوا أحباءهم في إسرائيل، وبعضهم ما زالوا لا يعرفون مصير أحبائهم، وبعض أفراد الأسرة هؤلاء لديهم أحباء محتجزون كرهائن، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح على الفور ما إذا كانوا أمريكيين”.

وأوضح جون كيربي أن بايدن سيدلي بايدن بتصريحات في تل أبيب، ومن المتوقع أيضًا أن “يتحدث مباشرة” مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وعلى الرغم من إلغاء رحلة بايدن إلى عمان، الأردن، فمن المتوقع أن يتحدث بايدن مع القادة في المنطقة مساء الأربعاء عند عودته إلى واشنطن.

وقال: “الرئيس يعتزم التحدث مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على متن رحلة العودة”.

 

online flower 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى