اعلن معنا الآن
أخبار

تفاصيل إنشاء مصنعين لإنتاج الكابلات وقضبان السكك الحديدية في مصر

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، عن إنشاء مصنعين جديدين لإنتاج الكابلات الكهربائية وقضبان السكك الحديدية في مصر.

وأوضح الوزير أنه تم توقيع اتفاقية مع التحالف الألماني لإدارة وتشغيل محطة الحاويات “تحيا مصر 1” في ميناء دمياط، مشيراً إلى أنه تم بناء بنية تحتية قوية للمحطة.

وأشار إلى أن أرصفة المحطة تمتد على طول 2 كيلومتر وتصل عمقها إلى 18 مترًا، مما يسمح باستقبال أكبر السفن العالمية التي تحمل أعدادًا كبيرة من الحاويات.

إقرأ المزيد : وزير النقل: زيادة حصة مصر من السوق العالمية لتجارة الترانزيت

وأضاف الوزير أنه سيتم إنشاء مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية لأول مرة في مصر، بهدف التصدير بالتعاون مع شركة السويدي، كما تم البدء في تنفيذ محطة مشتركة بين الحبوب وتصدير الكابلات الكهربائية المصنعة في شركة السويدي.

إنشاء شبكة من خطوط القطارات الكهربائي

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إنشاء شبكة من خطوط القطارات الكهربائية لربط الموانئ المصرية، وسيتم إنشاء ثمانية شركات في آن واحد، بما في ذلك أول مصنع لتصنيع قضبان السكك الحديدية في منطقة السخنة، بالإضافة إلى إنشاء مصنع للوحدات المتحركة في شرق بورسعيد بواسطة الشركة المصرية الوطنية نيرك.

وزارة النقل حصلت على قروض تنموية بقيمة 7 مليارات دولار

وأكد الوزير أن وزارة النقل حصلت على قروض تنموية بقيمة 7 مليارات دولار لتمويل مشروعات النقل، وأشار إلى أن هذه القروض تعتبر قروضًا حسنة، حيث يتم سدادها على مدى 35 عامًا مع فترة سماح تصل إلى 10 سنوات.

إقرأ المزيد : تخصيص 83 قطعة أرض بـ20 مدينة جديدة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة ومختلطة

وأكد الوزير أيضًا أن الدولة لا تنوي بيع الموانئ ولن تتخلى عنها، بل هدفها هو تشغيل وإدارة هذه المنشآت لتعزيز القطاع النقلي في مصر.

أفضل شركة سيو 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى