اعلن معنا الآن
تعليم وجامعاترئيسية

تعديلات نظام الدراسه والتقييم من الصف الرابع إلي السادس الابتدائي .. تعرف عليها

تعديلات نظام الدراسه كشفتها الجريدة الرسمية صباح اليوم بعد قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

ويستعرض فاصيل قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص تعديلات نظام الدراسه للصفوف العليا الابتدائيه من الصف الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي

تعديلات نظام الدراسه
تعديلات نظام الدراسه

تعديلات نظام الدراسه للصفوف العليا الابتدائيه:

يشير ن التعديلات الدراسية للصفوف من الرابع إلي السادس الابتدائي،شملت عدة مواد حسبما نشرت الجريدة الرسمية ، والتي نذكرها كالتالي:

المادة الأولى:

يوضح  ن المادة الأولي من التعديلات الوزارية على أنه سيتم تطبيق المناهج الدراسية المحددة في المادة الثانية من هذا القرار على طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس في المدارس الابتدائية بجميع أنواعها، بما في ذلك المدارس الرسمية، والمدارس الرسمية للغات، والمدارس الرسمية المتميزة للغات، والمدارس الخاصة، سواءً كانت تدرس باللغة العربية أو لغات أخرى، اعتبارًا من العام الدراسي 2023/2024.

 

المادة الثانية:

وشدد وزير التربية والتعليم في مواد التعديلات بأنه سيشارك معلمو المواد الأساسية في تدريس المناهج الدراسية المشار إليها في المادة الثانية من هذا القرار، وذلك وفقًا لتخصص كل معلم، كما سيقوم معلمو اللغة العربية والتربية الدينية بتدريس جزء من فترات اللغة العربية أسبوعيًا، وسيتولى تدريس منهج القيم واحترام الآخر.

وجاءت المادة الثالثة تخص تعديلات نظام الدراسه لمادة تكنولوجيا المعلومات،ويوضح الأول أنه سيستعين بمعلمي الحاسب الآلي أو التطوير التكنولوجي لتدريسها، وسيتعاون معلمو المجالات والأنشطة في تدريس مادة المهارات المهنية،كما سيتم تدريب المعلمين لتنفيذ أنشطة التوكاتسو.

 

المادة الرابعة:

سيتم توجيه المواد الدراسية من خلال توجيه عام للمديرية، حيث يقوم الموجهون بتوجيه المواد الدراسية في تخصصاتهم داخل الإدارات التعليمية، ويتم تدريج التوجيه من الموجه الأول للمادة في الإدارة التعليمية إلى الموجه المختص بالمدرسة.

 

المادة الخامسة:

يحق لمديريات التربية والتعليم في المحافظات إجراء التعديلات اللازمة على النظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة، ولكن يجب أن لا تؤثر هذه التعديلات على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

 

المادة السادسة:

يمنع تطبيق أي مقررات دراسية بخلاف المناهج.

المادة السابعة:

سيتم تقييم الطلاب بناءً على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة. سيتم دراسة الطلاب في الصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية في 12 مادة دراسية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، وسيتم تقييمها.

محل طباعة على التيشرتات 

digital marketing companies in egypt 

شمع فلتر تانك 5 مراحل 

apple watch series 8 price in oman 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى