اعلن معنا الآن
رئيسيةرياضة

ترتيب مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2024

 

ترتيب مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2024، حيث اُختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، والتي أقيمت في كوت ديفوار، يوم الثلاثاء 23 يناير 2024. وقد شهدت المجموعات منافسات متقاربة ونتائج مثيرة، أسفرت عن تأهل 16 منتخباً إلى دور الستة عشر.

 

غينيا الاستوائية ونيجيريا تتصدران المجموعة الأولى

 

ويوضح الأول أن منتخبا غينيا الاستوائية ونيجيريا تصدرا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط لكل منهما، بعد فوزهما في جميع مبارياتهما. وقد تأهل منتخب غينيا الاستوائية إلى دور الستة عشر كمتصدر المجموعة، فيما تأهل منتخب نيجيريا كوصيفه.

 

عنوان فرعي: السنغال وغينيا يتصدران المجموعة الثالثة

 

تصدر منتخبا السنغال وغينيا المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط لكل منهما، بعد فوزهما في مباراتين وتعادلهما في مباراة واحدة. وقد تأهل منتخب السنغال إلى دور الستة عشر كمتصدر المجموعة، فيما تأهل منتخب غينيا كوصيفه.

 

أنجولا وبوركينا فاسو تتصدران المجموعة الرابعة

 

تصدر منتخبا أنجولا وبوركينا فاسو المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط لكل منهما، بعد فوزهما في جميع مبارياتهما. وقد تأهل منتخب أنجولا إلى دور الستة عشر كمتصدر المجموعة، فيما تأهل منتخب بوركينا فاسو كوصيفه.

 

مصر تلحق بمنتخبات المجموعة السادسة في دور الستة عشر

 

يوضح الاول أن منتخب مصر تأهل إلى دور الستة عشر بعد فوزه على منتخب كاب فيردي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 23 يناير 2024. وقد تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى دور الستة عشر أيضاً، بعد تعادله مع منتخب المغرب بنتيجة 2-2.

 

نتائج مثيرة في المجموعة الخامسة

 

شهدت المجموعة الخامسة نتائج مثيرة، حيث تأهل منتخبا الجزائر ومالي إلى دور الستة عشر بعد فوزهما في مباراتين وتعادلهما في مباراة واحدة. وقد تأهل منتخب الجزائر كمتصدر المجموعة، فيما تأهل منتخب مالي كوصيفه.

 

 تونس تهزم الكاميرون وتلحق بمنتخبات المجموعة الثانية في دور الستة عشر

 

تأهل منتخب تونس إلى دور الستة عشر بعد فوزه على منتخب الكاميرون بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 23 يناير 2024. وقد تأهل منتخب إثيوبيا إلى دور الستة عشر أيضاً، بعد تعادله مع منتخب كوت ديفوار بنتيجة 1-1.

 

توقعات لدور الستة عشر

 

تشير التوقعات إلى أن دور الستة عشر سيكون حافلاً بالمباريات المثيرة، حيث ستلتقي بعض المنتخبات الكبيرة في مواجهات نارية. ومن أبرز المواجهات المتوقعة:

 

  • منتخب المغرب ضد منتخب مصر
  • منتخب السنغال ضد منتخب أنجولا
  • منتخب غينيا ضد منتخب بوركينا فاسو
  • منتخب الجزائر ضد منتخب تونس

تحليلات وتوقعات

 

يتوقع المحللون أن تستمر المنافسات في دور الستة عشر بنفس الإثارة التي شهدتها منافسات دور المجموعات. ويشيرون إلى أن المنتخبات التي تتمتع بأفضل خط هجوم ستكون لها الأفضلية في التأهل إلى دور ربع النهائي.

 

ومن أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بلقب البطولة:

 

  • المنتخب السنغالي
  • المنتخب المغربي
  • المنتخب الجزائري
  • المنتخب المصري

smart watch price in oman nesto 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى