اعلن معنا الآن
صحة وجمال

تخلص من الشعر الجاف والمجعد فى خطوات بسيطة

يساعد البروتين على ترطيب الشعر بشكل كافِ من أجل أعادة بناء قوته ووقف التقصف واستعادة الرطوبة إليه،  ويتطلب الشعر التالف عناية إضافية، حيث يحتاج الشعر المعالجة  بالبروتين  ومن الممكن صناعة البروتين بمواد طبيعية وصحية.

ويستعرض   العديد من المنتجات الطبيعية تستخدم كبروتين طبيعي للشعر ومنها كالتالى.

المايونيز بروتين طبيعي للشعر:

 

يوضح  أنه يمكن إجراء علاج بروتيني باستخدام المايونيز وبياض البيض وزيت الخروع، وهذا العلاج المصنوع منزليًا يجعله علاجًا بسيطًا وفعالًا للغاية لمعالجة الشعر المجعد .

طريقة تحضير بروتين طبيعي للشعر

وينشر  طريقة تحضير بروتين المايونيز للشعر بإتباع الخطوات التالية:

في وعاء زجاجي ، ضع بيضة واضربها  جيدا حتى تمتزج. أضف 1/2 كوب من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الخروع إلى البيض،ثم  امزج الخليط جيدًا حتى يصبح ناعمًا وموحدًا. ضع المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطراف،  ثم استخدام مشطًا واسع الأسنان لتوزيع المايونيز بالتساوي على الشعر، قم بتغطية جميع الخيوط بالكامل.ثم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل،. ثم غسل الشعر بالشامبو وبلسمه سيؤدي ذلك إلى تحسين الشعر والأستفاده من العلاج

 الزبادي بروتين طبيعي للشعر:

يحتوي الزبادي والقشدة الحامضة ومنتجات الألبان المماثلة على البروتين  و تحتوي أيضا على حمض اللاكتيك الذي ينظف الشعر بينما ترطبه الدهون الموجودة في منتجات الألبان، وهذا علاج أسبوعي رائع ينشط ويعيد لمعان شعرك، لصنع بلسم بروتيني قوي للغاية ،نضف بيضة إلى خليط الزبادي، ثم نترك المزيج لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

الأفوكادو  بروتين طبيعي للشعر الجاف:

 

وينصح الخبراء باستخدام الأفوكادو كبروتين للشعر  لانه يحميل المواد المغذية ، وله محتوايات غنية بالدهون وله فوائد كبيرة عند وضعه على الشعر، ويعمل الأفوكادو على إصلاح تلف الشعر وتقوية خيوطه وجعل الشعر أقل جفافًا وهشاشة وعرضة للتكسر، اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز (الذي يحتوي على بروتين البيض) وضعي بلسم البروتين المصنوع منزليًا على شعرك أسبوعيًا.

زبدة جسم

زيت جوز الهند للتخلص من الشعر الجاف:

زيت جوز الهند أو زبدة جوز الهند غنية بالدهون والبروتينات الصحية التي تعتبر علاجًا بروتينيًا طبيعيًا للشعر التالف، يمكن أن يوفر وضع قناع من زيت جوز الهند على شعرك علاجًا اقتصاديًا للغاية وعميق الترطيب يمكن أن يمنحك نتائج رائع.

وعلم  أن الشعر عندما يصبح جافا  وتالفا وهشا فأنه يحتاج الى بروتين   من الممكن تناول نظام غذائي غني بالبروتين ليحفز نمو الشعر ويجعله اكثر حيوية  ويمكن أن يساعد استخدام قناع الشعر الذي يحتوي على البروتين في تغذية وترطيب شعرك ، حتى يبدو أكثر صحة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى