اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

تخفيف أحمال الكهرباء نهارًا فقط في مصر بدءًا من 3 يناير

 

تعلن الحكومة المصرية عن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، حيث سيتم تنفيذها نهارًا فقط بدءًا من 3 يناير 2024، وذلك استجابة لطلبات المواطنين ونواب البرلمان.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات ينشرها الأول ، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزارة ستعلن جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

 

ويوضح الاول أن يُعد الحكومة المصرية بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية، يعد خطوة مهمة في اتجاه تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وتوفير بيئة مناسبة لأداء امتحانات منتصف العام.

 

ومن المتوقع أن يُسهم هذا القرار في تقليل التأثيرات السلبية لتخفيف الأحمال الكهربائية على المواطنين، خاصة خلال ساعات النهار، حيث تكون هناك حاجة أكبر للكهرباء في المنزل والمدارس.

يُعد قرار الحكومة المصرية بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية خطوة إيجابية في اتجاه تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى