اعلن معنا الآن
أخبارمقالات

بيانات التوظيف أقل من توقعات الخبراء والبطالة تضيف مزيدًا من الارتباك للأسواق

 

 

 

بيانات التوظيف أقل من توقعات الخبراء والبطالة تضيف مزيدًا من الارتباك للأسواق

كتبت: ريهام طارق

 

ستجد في هذا التقرير قراءة متأنية عن بيانات الوظائف الأمريكية اليوم وما مدى تأثير ذلك على الأسواق خاصة مع توقف الأسواق الأمريكية اليوم الجمعة لقضاء عطلة، وماذا ينتظر بنك الاحتياطي الفيدرالي منها وما هو رد الفعل المتوقع.

 

صدر منذ قليل بيانات التوظيف الأمريكية الرئيسية التي تترقبها الأسواق في الآونة الأخيرة تعطي صورة عامة عن آخر توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي الفترة المقبلة

جاءت بيانات التوظيف اليوم أقل من توقعات الخبراء، وأقل من أرقام الشهر السابق مما يحفز الفيدرالي نحو تخفيف وتيرة التشديد الفترة المقبلة، حيث إن الفيصل الآن في تسعير الفائدة هي بيانات التضخم المقرر صدوره الأسبوع القادم.

وبالرغم من أن بيانات التوظيف تدعم هدوء الفيدرالي في سياسته النقدية، إلا أن بيانات البطالة خالفت التوقعات وسجلت وارتفاعا بنسبة أقل من توقعات الخبراء، لتضيف مزيدًا من الارتباك بشأن حركة الأسواق الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن تحرك البيانات الأسواق مع افتتاح تعاملات الأسبوع القادم، إذ أن السوق الأمريكي في عطلة اليوم بسبب جمعة الآلام.

أضاف الاقتصاد الأمريكي 236 ألف وظيفة عن شهر مارس، فيما توقع الخبراء إضافة 239 ألفًا فقط، بينما تم تخفيض القراءة المسجلة في فبراير من 311 ألفًا إلى 504 ألف.

 

فيما أضاف أيضًا بالقطاع الخاص غير الزراعي 189 ألف وظيفة، وكانت تشير التوقعات إلى إضافة 215 ألفًا فقط، ولكنها أقل من القراء السابقة التي سجلت 265 ألف.

وارتفع معدل البطالة الأمريكية بـ 3.5% في مارس، أقل من توقع الخبراء بأن تظل النسبة كما كانت في فبراير عند 3.6%.

 

 

وسيتم إغلاق أسواق الأسهم الأمريكية اليوم لقضاء عطلة عيد الفصح أو الجمعة العظيمة، لكن ذلك لن يمنع الحكومة من إصدار تقرير الوظائف لشهر مارس فيوم الجمعة العظيمة هي عطلة في السوق ولكنها ليست عطلة فيدرالية، لذلك أصدرت وزارة العمل الأمريكية بيانات التوظيف في وقتها المعتاد.

 

 

ماهي بيانات الوظائف الأمريكية

بيانات الوظائف الأمريكية هي مجموعة من الإحصاءات التي تصدرها وزارة العمل بشأن حالة سوق العمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تعد هذه البيانات من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تعكس صحة الاقتصاد، وتستخدم تحليل التوجهات الاقتصادية وتلمس المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتتضمن بيانات الوظائف الأمريكية معلومات حول عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها خلال الشهر الماضي، ومعدل البطالة في الولايات المتحدة، ومتوسط أجور العمال، ويتم إصدار بيانات الوظائف الأمريكية مرة واحدة في الشهر، وعادة ما تتم في الجمعة الأولى من كل شهر، وتحظى هذه البيانات بمتابعة كبيرة من قبل المستثمرين والمحللين الاقتصاديين في جميع أنحاء العالم.

غالباً ما تصاحب تلك البيانات الرئيسية والمنتظرة تقلبات كبيرة ومفاجئة وغير منطقية في الأسواق بناءاً على الرقم الذي يظهر، ولكن نظراً لتوقف سوق الأسهم فمن المرجح ألا تظهر تأثير تلك البيانات على الأسواق حتى افتتاح يوم الاثنين كرد فعل أولي من المستثمرين عليها، لهذا لن ينتظر أي مفاجآت حيث ستسمح عطلة الثلاثة أيام للمستثمرين بهضم البيانات على مهل وتحليل جميع مكوناتها وتبعاتها، واتخاذ قرارات عقلانية أكثر صباح الاثنين.

مسجل 

شقق للبيع في الفردوس الجيش 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى