اعلن معنا الآن
رياضة

بوليسيتش يرغب في الرحيل عن تشيلسي

أكد كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي ومنتخب أمريكا عن رغبته في الرحيل عن ناديه الإنجليزي خلال فترة الميركاتو الجاري.

البحث عن نادي اخر

وقال بوليسيتش خلال تواجده مع منتخب الولايات المتحدة في تصريح ينشره  : “إنه وقت أحتاج فيه إلى معرفة ما سيكون الأفضل لمستقبلي وأن أكون في مكان يمكنني فيه أن أذهب إليه وألعب كرة القدم وأن أكون واثقا به وأشعر بالرضا”

وأضاف “أريد أن أجد هذا الفرح على مستوى النادي مرة أخرى”

بوليسيتش مع تشيلسي

وانضم بوليسيتش البالغ من العمر 24 عاما لصفوف نادي تشيلسي في يناير 2019 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

ومع تشيلسي لعب بوليسيتش 145 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 26 هدفا وقدم 21 تمريرة حاسمة

ولم يشارك بوليسيتش مع تشيلسي بشكل أساسي في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي سوى 8 مرات فقط.

وتشير التقارير الصحفية إلى اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي وأيضا نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بضم بوليسيتش.

ووفقًا مصدر  ، فإن صاحب الـ24 عامًا ضمن أهداف أكثر من نادٍ يأتي أبرزهم نيوكاسل وميلان وبوروسيا دورتموند وجالاتا سراي.

وأشارت الصحيفة، أن بوليسيتش يفكر في مغادرة تشيلسي في الصيف المقبل خاصة أن اللاعب تعرض للعديد من الهجوم نظرًا لتراجع مستواه مع فريقه.

من هو كريستيان بوليسيتش

اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش (Christian Mate Pulisic) هو لاعب كرة قدم في مركز الوسط في البريميرليج مع نادي تشيلسي ومع منتخب أمريكا، ولذلك يحمل لقب كابتن أمريكا.

يحتل كريستيان في مركز الوسط، ولعب أحياناً كمهاجم بقدم مسيطرة يمنى، ويبلغ طوله حوالي 1.79 متراً، ووزنه قرابة 69 كيلوغرام، وامتلك هكذا جسداً مثالياً للعب كرة القدم وهذا يؤكده ما حققه ووصل إليه من إنجازات.

بدأت مسيرة بوليسيتش الكروية تبصر النور عندما تم منح والدته منحة دراسية للعمل خارج أمريكا في بريطانيا، هناك حيث لعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي كرة القدم لأول مرة في أحد نوادي الناشئين.

قام والده بتسيجله في أكاديمية لكرة القدم خاصة بمدينة براكلي (Brackley) والتي تحمل نفس الاسم، وهكذا وبعمر السادسة بدأ كريستيان بتذوق طعم كرة القدم الاحترافية.

على الرغم مما حدث في بريطانيا، إلا أن البعثة قد انتهت واضطرت العائلة إلى العودة للاستقرار في ميتشيغن في أمريكا وهناك قام كريستيان بالالتحاق بأكاديمية ميتشيغن رش (Michigan Rush). انتقل بعد ذلك إلى نادٍ آخر عقب انتقال عائلته إلى المدينة الأم، وكان النادي يدعى بأكاديمية التطوير الكروية سوكر ديفلوبمنت (Soccer )Development Academy).

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى