اعلن معنا الآن
أخباردعم

بورصة رين للعملات المشفرة تحصل على ترخيص أبو ظبي لخدمات الأصول الافتراضية

بورصة رين للعملات المشفرة تحصل على ترخيص أبو ظبي لخدمات الأصول الافتراضية

كتبت: ريهام طارق

سيسمح الترخيص لفرع بورصة رين (Rain) في أبو ظبي، (Rain ADGM)، بتقديم خدمات شراء الأصول الافتراضية وبيعها وتخزينها للعملاء المؤسسيين وعملاء التجزئة.

منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) بورصةَ رين (Rain) إذناً لتقديم الخدمات المالية لتشغيل خدمات وساطة الأصول الافتراضية والحفظ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفادت الشركة في بيان يوم 25 يوليو بأنَّ الترخيص سيسمح لفرع رين في أبو ظبي (Rain ADGM) بتقديم خدمات شراء الأصول الافتراضية وبيعها وتخزينها للعملاء المؤسسيين وعملاء التجزئة. بالإضافة إلى ذلك، سيمكِّن التصريحُ المنصةَ من تقديم خدمات تبادل العملات المشفَّرة بالدرهم الإماراتي للمستخدمين.

ومن جهته أفاد جوزيف دالاغو، الرئيس التنفيذي لشركة رين، بأنَّه “مع هذا الترخيص، يمكننا الآن أن نقدم لعملائنا مستوى أكبر من الأمن والثقة، في حين نواصل دفع الابتكار والنمو في مجال الأصول الافتراضية”. مضيفاً أنَّ “رين تقدم الآن خدمة (on-ramp) و (off-ramp) الوحيدة الخاضعة للتنظيم لتبادل الأصول الافتراضية بالدرهم الإماراتي.”

تعدُّ خدمة (on-ramp) خدمةً يمكن عبرها استبدال العملات الورقية بالعملات المشفَّرة مثل بيتكوين

BTC

tickers down

$29,271

وإيثريوم

ETH

tickers down

$1,861

. أما خدمة (off-ramp) فتتيح للمستخدمين تحويل عملاتهم الافتراضية إلى عملات ورقية.

بحسب ما ورد، ستتمكَّن البورصة التي يقع مقرها في البحرين، والتي تدعمها أيضاً “كوين بيس” (Coinbase)، من فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة والسماح للعملاء في البلاد بتمويل حساباتهم الخاصة عند استخدام شبكة الدفع المحلية.

توصَفُ دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة أبو ظبي ودبي، بأنَّها من المراكز الناشئة في العالم لصناعة الأصول الافتراضية، حيث تجذب بعضَ أكبر شركات العملات المشفرة.

على سبيل المثال، منحت دبي تراخيص للعديد من منصات العملات المشفرة للعمل منذ أن أنشأت سلطةَ تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) العام الماضي. في 15 يونيو، منحت الهيئة التنظيمية بورصةَ العملات المشفرة “أو كي إكس” (OKX) ترخيصاً تحضيرياً للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP)، وهو تصريح يقترب خطوة واحدة من أن يجعلها جاهزةً للعمل بشكل كامل.

أمَّا أبو ظبي فأطلقت العديد من مبادرات البلوكتشين لتعزيز اقتصادها، حيث أشار سوق أبو ظبي العالمي إلى أنَّه قدَّم أولَ إطار شامل للأصول الافتراضية في العالم في عام 2018. كما أنشأت مركزها المالي الدولي كمركز تجاري جاذب ومنصة لشركات الأصول الافتراضية والرقمية الإقليمية والدولية.

في نوفمبر العام الماضي، أطلقت عاصمة الإمارات العربية المتحدة جمعية الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا للعملات المشفرة والبلوك تشين (MEAACBA)، وهي منظمة غير ربحية مدعومة من سوق أبو ظبي العالمي، لتسريع تطوير البلوكتشين والعملات المشفرة في المنطقة.

يُذكر أنَّ رين فايننشال (Rain Financial) من شركائها، إلى جانب منصات العملات المشفرة الرئيسة الأخرى مثل “ميدتشينز” (MidChains) المدعومة من مبادلة، و”بيت أويسس” (BitOasis) في دبي، و(Crypto.com)، و”بينانس” (Binance).

علماً بأنَّ بورصة رين حصلت للمرة الأولى على الموافقة المبدئية لترخيص مزود الخدمات المالية (FSP) في يناير 2022، في حين كانت البورصة أيضاً من أوائل مزودي خدمات الأصول الافتراضية المرخصين في الشرق الأوسط.

جرابات 

افضل مطعم مندي في مسقط 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى