اعلن معنا الآن
أخبار
أخر الأخبار

بوتين: جيشنا يحسن مواقعه على الجبهات والهجوم المضاد فشل

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن الجيش الروسي "يحسن مواقعه" على الجبهة في أوكرانيا، بما في ذلك حول مدينة أفدييفكا القريبة من مدينة دونيتسك، التي كانت هدفا لهجوم واسع شنته القوات الروسية قبل أيام بهدف تطويقها.

 

وصرح بوتين إن قواته تحسّن مواقعها في كل هذه المساحة تقريبا، وهي مساحة كبيرة إلى حد ما وضح أنها تشمل “مناطق كوبيانسك و زابوريجيا و أفدييفكا”.

كما وجه الرئيس الروسي بوتين الشكر لقيادة القوات المسلحة الروسية وجنود الخطوط الأمامية للعملية العسكرية الخاصة على شجاعتهم و بطولاتهم.

واضاف بوتين : “أريد أن أشكر القوات المسلحة، وقيادة القوات المسلحة، ولكن قبل كل شيء أشكر مقاتلي الخطوط الأمامية، على شجاعتهم و بطولاتهم”.

وذكر الرئيس الروسي أن القوات الروسية تعمل اليوم على تحسين مواقعها على طول منطقة خط التماس بأكملها تقريبًا، وهذا يشمل الدفاع النشط مع تحسين موقعها في مناطق معينة.

و أكمل حديثه وقال أن “ما يحدث الآن طوال فترة الاشتباك يسمى الدفاع النشط، وتقوم قواتنا بتحسين مواقعها في كل هذه المساحة تقريبًا، والتي تعد مساحة كبيرة جدًا، وهذا ينطبق على محاور كوبيانسك و زابوريجيا و أفدييفكا”.

ونوه بوتين إلى أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا فشل تماما، لكن في مناطق معينة من القتال، تستعد كييف لعمليات هجومية نشطة جديدة، وهو ما تتفاعل معه روسيا وفقا للمعطيات.

وأنهي حديثه”أما بالنسبة للهجوم المضاد، الذي يزعم أنه متوقف، فقد فشل تمامًا، نحن نعلم أنه في مناطق معينة من القتال، يقوم الجانب الآخر بالتحضير لعمليات هجومية نشطة جديدة، نحن نرى هذا، نعلمه، ونحن أيضًا سنرد عليه وفقا لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى