اعلن معنا الآن
مقالات

بعد شائعة وفاته .. من هو الكاتب تركي الحمد ؟

nnانتشرت خلال الساعات الماضية، خبر يزعم وفاة الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد، الأمر الذي جعل الجميع بتداول ذلك، وسط عبارات التعازي للكاتب .nn n

تركي الحمد ينفي خبر وفاته

nويوضح موقع الأول أنه عقب مرور سويعات عن انتشار خبر الوفاة، أعلن تركي الحمد عبر حسابه الرسمي في منصة X، أن ما يتم تداوله عار من الصحة، شاكراً كل من اطمأن عليه، ومشددا على أنه لمس مشاعر المحبة والخوف على صحته من المحبين.nnوكتب في تغريدته: “أحبتي ما تم تداوله في الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأود أن اطمئن الجميع بأنني بخير وعافية ولللله الحمد، وقد وصلتني مشاعركم الجميلة والمعبرة، شاكر ومقدر شعور الجميع”.nn n

من هو تركي الحمد؟

nووضح موقع الاول ، أن تركي الحمد هو كاتب وروائي سعودي، وأكاديمي سابق. ولد في مدينة جدة السعودية عام 1952، وحصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة جنوب كاليفورنيا بلوس أنجلوس عام 1985. وعمل أستاذًا للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود في الرياض، وجامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة.nnاشتهر تركي الحمد بكتاباته التي تدعو إلى التنوير والإصلاح الاجتماعي والسياسي في العالم العربي.nn n

أشهر مؤلفات تركي الحمد

n

    1. n

    2. الحركات الثورية المقارنة (1986): يتناول هذا الكتاب دراسة مقارنة للحركات الثورية في العالم، ويقدم تحليلًا لأسسها وأهدافها ونتائجها.

n

    1. دراسات أيديولوجية في الحالة العربية (1992): يتناول هذا الكتاب دراسة للأيديولوجيات السياسية في العالم العربي، ويقدم تحليلًا لتأثيرها على المجتمع العربي.

n

    1. الثقافة العربية أمام تحديات التغيير (1993): يتناول هذا الكتاب دراسة للثقافة العربية المعاصرة، ويقدم تحليلًا لتحديات التغيير التي تواجهها.

n

    1. أطياف الأزقة المهجورة (ثلاثية روائية): تتناول هذه الثلاثية قصة مجموعة من الشباب السعوديين في فترة التسعينيات، وتعكس التحديات الاجتماعية والسياسية التي كانوا يواجهونها.

n

    1. الثقافة العربية في عصر العولمة (1999): يتناول هذا الكتاب دراسة للثقافة العربية في ظل العولمة، ويقدم تحليلًا لتأثير العولمة على الثقافة العربية.

n

    1. شرق الوادي (رواية): تتناول هذه الرواية قصة شاب سعودي يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعكس الصراع بين الهوية العربية والأمريكية.

n

    1. جروح الذاكرة (رواية): تتناول هذه الرواية قصة شاب سعودي يعاني من اضطرابات نفسية، وتعكس الصراع بين الماضي والحاضر.

n

    1. ريح الجنة (رواية): تتناول هذه الرواية قصة شاب سعودي يهاجر إلى مصر، وتعكس الصراع بين الحداثة والتقليد في العالم العربي.

n

    1. بالإضافة إلى هذه المؤلفات، كتب تركي الحمد العديد من المقالات والدراسات السياسية والثقافية، التي نشرت في عدد من الصحف والمجلات العربية والعالمية.

n

طباعة كروت شخصية بلاستيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى